leftlogo

بطلها رئيس أمريكي.. كيف انتشرت القهوة في الولايات المتحدة؟

A A A
سيدة تشرب القهوة
انتشار القهوة في أمريكا على يد الرئيس ثيودور روزفلت
تصف منظمة "الأغذية والزراعة للأمم المتحدة" التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها، القهوة بأنها أكثر المنتجات الاستوائية تداولًا على مستوى العالم ومن بين أكثر المشروبات استهلاكًا على الإطلاق، فهي ضيف قريب للقلب على الطاولة وفي السيارة والعمل والمقهى في كل وقت وحين.

سبب انتشار القهوة في الولايات الأمريكية

قبل عقود من ظهور مقاهي "ستاربكس" في جميع أنحاء أمريكا مع حبوب "جافا" المحمصة الطازجة والمقاهي العصرية، ورد أن أحد رؤساء أمريكا أثناء جلوسه في أحد الفنادق عام 1907، نطق بخمس كلمات معبرًة عن إعجابه الشديد بالقهوة، ساعدت هذه الكلمات الخمس في الترويج للقهوة في الولايات المتحدة حتى أصبحت اليوم جزءًا من المجتمع.

" مشروب لذيذ حتى آخر قطرة"، يُحكى أن هذه هي الكلمات الخمس التي تُلفظ بها الرئيس الأمريكي، ثيودور روزفلت، الرئيس السادس والعشرون للولايات المتحدة، وصاحب الفضل في انتشار القهوة وضبط مزاج ملايين الأشخاص أثناء تواجده بفندق ماكسويل هاوس في ناشفيل.

أسطورة القهوة الأكثر شيوعًا

كانت هذه هي الرواية الأكثر شيوعًا في أمريكا، لكن متحف ولاية تينيسي ذكر أن القصة من المحتمل أن تكون أسطورة رغم استخدامها على نطاق واسع في حملات التسويق من قبل ماكسويل هاوس، ومع ذلك لا تزال شركة Kraft Heinz تروج للقصة، وتربطها كجزء من تاريخ Kraft  Foods Group في بيان صحفي صدر عام 2014.

وتكشف مجلة "سميثسونيان" عن العلاقة العميقة بين الرئيس روزفلت والقهوة، حيث لاحظت المجلة أن روزفلت كان شغوفًا بشرب القهوة منذ سن مبكر، فكان يتغذى بالقهوة القوية للمساعدة في تخفيف حالة الربو الحادة، واتبع أبناؤه البالغون عادته المستمرة طوال حياته، حيث أطلقوا معًا مقهى Brazil Coffee House في شارع West 44th في منطقة المسرح في مدينة نيويورك، والذي أصبح مكانًا لتجمعات الصحفيين والفنانين وفناني الأداء المسرحي والموسيقيين المشهورين.

يُذكر أن شركة ماكسويل هاوس أبدت اهتمامًا بشراء مشروع قهوة عائلة روزفلت بسبب رواجها آنذاك، لكن لسوءالحظ اشتعلت النيران بفندق ماكسويل هاوس ليلة عيد الميلاد عام 1961 في ولاية تينيسي، لكن القهوة الشهيرة، وسيرة الرئيس الأمريكي، وأسطورتهما نجوا وظلوا حتى اليوم.
ل
افب

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022