leftlogo

87 ألف مجموعة من المشروبات يقدمها ستاربكس.. لاتيه ساكورا وهلام القهوة

A A A
قهوة ستاربكس
ستاربكس
لو وقفت يومًا أمام قائمة ستاربكس، فأنت تعرف مدى شمولها، لكن على الرغم من أن القائمة قد تبدو محملة بالخيارات، فمن المحتمل أنك لم تكن على دراية بأن ما رأيته أمامك كان مجرد عرض بسيط من مجموعة خيارات ضخمة.

وفي مهمة لتغيير الطريقة التي تشرب بها القهوة الأمريكية النموذجية، تقدم ستاربكس مشروبات عالية الجودة لأكثر من خمسة عقود، وتؤكد صحيفة "وول ستريت جورنال" أنه يمكن طلب 87 ألف مجموعة مختلفة من المشروبات في ستاربكس.

كيف يكون هذا ممكناً؟

من أجل الوصول إلى هذا الرقم، توضح منصة "Insider" أن ستاربكس قد أخذت جميع مشروباتها الأساسية وضربتها في عدد التخصيصات المحتملة، ما أدى إلى الآلاف من الخيارات، لكن تذكر أن المعدلات يمكن أن تشمل تغيرات درجة الحرارة، ومستويات الكافيين، وخيارات الألبان، وخيارات الشراب، واختيارات الأعلى، والقائمة طويلة، ومع قائمة موسمية دائمة التطور، من المحتمل أن يكون هذا الرقم أعلى.

خيارات المشروبات لا متناهية الصغر

إلى جانب العدد الذي لا نهاية له من الطرق التي يمكنك من خلالها تخصيص قهوتك، لدى "ستاربكس" هناك قائمة سرية تتضمن مشروبات خارج القائمة مثل فطيرة الليمون الرئيسية المنعشة، وبسكويت الخبز القصير الزبدي "فربتشينو"، ولاتيه الفراولة القصيرة بالفواكه (عبر Taste of Home).

ومن المثير للاهتمام أن مواقع "ستاربكس" المختلفة في جميع أنحاء العالم لديها خيارات مشروبات مختلفة، ويسرد موقع "Spruce Eats"، وهو متخصص بمجال الطعام والشراب، وبعض المشروبات الفريدة مثل الشاي الأخضر المثلج المخفوق، والكمثرى الشائكة من تايوان، ولاتيه زهر ساكورا من اليابان، والشاي الأخضر من الفاصوليا الحمراء "Frappuccino" من الصين، وهلام القهوة الثلاثية "Frappuccino" من تايلاند، و"ponche navideño" من المكسيك.

من أين تأتي جميع الأفكار لهذه المشروبات؟

الإجابة تختلف، إذ تم تصميم بعضها من قبل رواد "ستاربكس" أو موظفيها، في حين أن البعض الآخر ربما كان يحلم به في أحد المتاجر السرية التي لا تحمل علامة تجارية، والتي كانت ذات يوم بمثابة أرض اختبار للمنتجات الجديدة، وفقاً لصحيفة "سياتل تايمز"، بينما يستمر الطهو الجديدة في الظهور، وهناك شيء واحد مؤكد وهو أن عدد مجموعات المشروبات في ستاربكس سيستمر في النمو.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022