leftlogo

بعد افتتاح مهرجان النباتات الطبية والعطرية.. تعرف على حجم صادرات مصر من القطاع

A A A
FB_IMG_1666885425875
مهرجان النباتات الطبية والعطرية
شارك المجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتعاون مع جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية وغرفة الصناعات الغذائية ومركز تحديث الصناعة ومركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية وشركة كونسبت تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي افتتاح المهرجان الأول للنباتات الطبية والعطرية بمحافظة الفيوم يومي 27-28 أكتوبر 2022 بحضور  الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، و الدكتور محمد هانى محافظ بنى سويف بمشاركة أكثر من 70 شركة عارضة.

حجم صادرات مصر


و تحتل مصر المركز الخامس بين الدول المصدرة للنباتات الطبية والعطرية على مستوي العالم بنسبة 5.8% وتتركز غالبيتها في محافظات بني سويف والمنيا والفيوم، ولذلك تسعى الدولة جاهدة لتنميتها.
وتنتج محافظة بني سويف من 40 إلى 60% من صادرات مصر قطاع النباتات الطبية والعطرية.
تنمية قطاع النباتات الطبية والعطرية 
وتعمل الحكومة على تنمية قطاع النباتات الطبية والعطرية في إطار الإستراتيجية التنموية التى تهدف إلى النهوض بـ6 قطاعات منها قطاعي الصناعة والزراعة.

مسابقة الابتكار الزراعي

وعلى هامش فعاليات المهرجان قام محافظا الفيوم وبني سويف، بتكريم الفائزين في مسابقة الابتكار الزراعي حيث تم منح كل فائز مبلغ 7 آلاف جنيه مقدمة من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي، وعقب ذلك قام المدير التنفيذي للوكالة الألمانية "جي آى زد" مصر، بإهداء درع الوكالة لمحافظي الفيوم، وبنى سويف، وعدد من المشاركين بالمهرجان.
وتفقد محافظا الفيوم، وبني سويف معرض النباتات الطبية والعطرية ومنطقة بازارات الحرف اليدوية التى تم تنظيمها على هامش فعاليات المهرجان.

وتعمل الحكومة على الاهتمام بالنباتات الطبية والعطرية بهدف زيادة العائد من العملة الصعبة من التصدير، فضلاً عن القدرة على المنافسة فى الأسواق العالمية لتحقيق مردود اقتصادي للدخل القومي.

FB_IMG_1666885450389
FB_IMG_1666885445374

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022