leftlogo

بقالة «Aldi» تزيح «Lidl» وتتربع على عرش الأرخص في بريطانيا

A A A
Image1_320221319230777897996
تكلفة التسوق في متاجر Aldi هي الأرخص في بريطانيا

في الشهر الماضي، أظهرت دراسة أجرتها منظمة «Which» لمراقبة أسعار المستهلك في بريطانيا، أن متاجر «Lidl»  الألمانية، احتلت المرتبة الأولى، كأرخص سوبر ماركت في المملكة المتحدة في شهر فبراير، وذلك بعد منافسة شرسة مع متاجر «Aldi» التي احتلت المركز الثاني بفارق 62 بنسـًا فقط.

 

تفوق متاجر «Aldi»

 داخل أحد متاجر «Aldi» في بريطانيا

 

فيما أظهرت دراسة حديثة أجراها «The Grocer»، أن متاجر «Aldi» تفوقت على نظيرتها الألمانية «Lidl»، لتصبح الأرخص في المملكة المتحدة، وذلك بالنظر إلى أسعار المواد الغذائية.

 

وأوضح موقع «The Grocer»، أن سلسلة متاجر «Aldi» تقدم أقل سعر لـ26 من بين 33 سلعة أساسية من المواد الغذائية التي يحتاجها المستهلكون.

 

وأظهرت البيانات أن متوسط تكلفة التسوق للزبائن في متاجر «Aldi»، جاءت أرخص بـنسبة 19% بما يعادل 9.88 جنيهـًا أسترلينيًا، عن متاجر البقالة الأربعة الكبرى في بريطانيا وهي «Tesco» و«Sainsbury’s» و«Asda» و«Morrisons».

 

متاجر «Waitrose» الأغلى


تكلفة التسوق في متاجر Waitrose تصل 26.91 جنيهـًا إسترلينيا 

 

 

وأوضحت الأرقام أن متاجر «Waitrose» احتفظت بمكانتها، كأغلى بائع للتجزئة في بريطانيا، بمتوسط تكلفة تسوق بلغ 26.91 جنيهـًا إسترلينيا بزيادة قدرها 52% عن متاجر «Aldi».

 

وكشف تحليل «The Grocer»، أن المتسوقين في متاجر «Tesco» أكبر سلسلة سوبر ماركت في المملكة المتحدة، يدفعون أكثر بنسبة 25% عن متاجر «Aldi»، وذلك بمعدل إنفاق سجل 12.90 جنيهـًا أسترلينيًا، لشراء منتجات البقالة.

 

وشهدت متاجر «Aldi» نموًا تجاوز نسبة 6% في الأسابيع الأربعة المنتهية في 26 فبراير الماضي.

 

تكلفة التسوق

المنافسة تشتد بين سلاسل المتاجر الكبرى

 

وقالت جولي أشفيلد، مدير المشتريات في متاجر «Aldi»، إن تكلفة التسوق الأسبوعية للزبائن أصبحت أهم بالنسبة لهم أكثر من أي وقت مضى.

 

وأضافت: «نحن السوبر ماركت الأقل سعرًا في بريطانيا ودائمًا ما يدفع عملاؤنا تكلفة أقل مقابل تسوقهم بمتاجرنا».

 

وكانت متاجر «Aldi» قد حصلت على لقب أرخص متجر في بريطانيا العام الماضي، من منظمة«Which» التي تختص بمتابعة أسعار البقالة من الخضروات والفاكهة والمنتجات الغذائية والخبز وغيرها.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022