leftlogo

لتوفير منتجات أكثر استدامة

متاجر«Tesco» تتخلص من مليار ونصف قطعة بلاستيكية ببريطانيا

A A A
Girl-with-bag
Tesco تعزز استخدام عبوات قابلة لإعادة الاستخدام

تخلصت شركة «Tesco»من مليار ونصف المليار قطعة بلاستيكية في جميع متاجرها بالمملكة المتحدة، بهدف توفير منتجات أكثر استدامة وتقليل التأثير السلبي للمواد البلاستيكية على البيئة، وذلك حسبما أفاد موقع «The Grocer» البريطانيا.

إدارة المخلفات


Tesco أكبر سلسلة متاجر في بريطانيا


ويأتي هذا الرقم كحصيلة لاستراتيجية إدارة المخلفات، التي أطلقتها شركة «Tesco» في أغسطس 2019، للتخلى عن استخدام البلاستيك فى عمليات التعبئة والتغليف الخاص بالمنتجات الغذائية المعروضة في المتاجر وفي القطاعات الآخرى. وتعهدت سلسلة المتاجر بريطانية بالاستغناء عن البلاستيك قدر الإمكان وتقليل استخدام العبوات غير القابلة للتدوير، فيما يتم التوسع في الاستعانة بالمواد البلاستيكية القابلة لإعادة الاستخدام.

500 مليون في سنة

استغنت الشركة عن 200 مليون كيس للبقالة 

وفي الـ12 شهرًا الأخيرة، تخلت أكبر سلسلة متاجر بيع البقالة بالتجزئة في بريطانيا، عن استخدام 500 مليون قطعة من البلاستيك غير الضروري. وشمل ذلك أكثر من 200 مليون كيس كان يتم استخدامها في طلبات الدليفري و42 مليون شوكة بلاستيكية كانت تضاف إلى أطباق السلطات والأرز، و 14 مليون صينية بلاستيكية كانت تستخدم فى تعبئة منتجات الدجاج المختلفة، وغيرها من القطع البلاستيكية المستخدمة في العلامات التجارية التابعة لشركة «Tesco».

تغليف أكثر استدامة

منتجات Tesco مغلفة بعبوات يمكن إعادة استخدامها

وقالت سارة برادبوري، مديرة قسم الجودة في الشركة «نتحمل جميعًا مسؤولية العناية بكوكبنا، ويعد الاستغناء عن البلاستيك غير الضروري طريقة مهمة يمكن أن تقلل بها Tesco من تأثيرها البيئي". وخلال الفترة الماضي، تعرض موردي المواد الغذائية لضغوط من شركة «Tesco» لتقليل استخدام البلاستيك. وأكدت سلسلة المتاجر البريطانية، أنها دعمت الموردين لتطوير حلول تغليف أكثر استدامة.


شراكة مع Loop


 يمكن للزبائن إرجاع العبوات  ليتم تنظيفها وإعادة تعبئتها 

يشار إلى أن شركة «Tesco» دخلت في سبتمبر الماضي في شراكة مع منصة «Loop» العالمية لإعادة الاستخدام، وذلك من أجل تجربة تغليف الأطعمة والمشروبات في عبوات قابلة لإعادة الاستخدام. والخدمة متوفرة بالفعل في 10 متاجر كبرى لشركة «Tesco»حيث يمكن للمتسوقين شراء منتجات مغلفة داخل عبوات يمكن إرجاعها إلى المتجر عند  الانتهاء من استخدمها ليتم تنظيفها وإعادة تعبئتها واستخدامها مرة أخرى.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022