leftlogo

قسائم شراء مجانية

خطة مبتكرة من «Iceland» لدعم الأسر البريطانية بـ81 مليون زجاجة حليب مجانـًا

A A A
0_An-Iceland-store-in-the-Kennedy-Centre-opening-one-hour-early-to-allow-elderly-shoppers-to-buy-food
أحد «Iceland» في بريطانيا
أفاد موقع «The Grocer» البريطاني بأن سلسلة متاجر «Iceland» لبيع البقالة في المملكة المتحدة، ستستخدم ملايين من زجاجات الحليب لتشجيع الأسر على الاستفادة من برنامج «Healthy Start».


قسائم الشراء 


تسمح القسائم للأسر بشراء البقالة مجانـًا


ويهدف برنامج «Healthy Start» الحكومي إلى مساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض على تكاليف المعيشة وذلك عبر توفير قسائم شراء مجانية للحصول على البقالة من السوبر ماركت وخاصة الضروريات اللازمة للأطفال مثل الحليب والفواكه والخضروات والبقوليات والفيتامينات. ويبلغ إجمالي المبلغ الذي يقدمه صندوق رعاية الأسرة 500 مليون جنيه إسترليني وذلك لاستخدمها كقسائم شراء من المتاجر حتى نهاية مارس المقبل.


الحليب مجانا

رسالة "يمكنك الحصول على هذا الحليب مجانًا؟" على زجاجات Iceland


ومن المنتظر أن تترك متاجر «Iceland» رسالة على 81 مليون زجاجة حليب، تسأل المتسوقين "هل يمكنك الحصول على هذا الحليب مجانًا؟". كما تطالب المتاجر الأسر التي لديها أطفالاً صغار، التحقق من إمكانية إذا كانوا مؤهلين للاستفادة من «Healthy Start»  للحصول على منتجات البقالة مجانـًا باستخدام قسائم الشراء التي يقدمها البرنامج.

 الأمهات الحوامل 


قسائم أسبوعية للأمهات الحوامل لشراء الطعام من المتاجر


يوفر النظام قسائم أسبوعية لشراء الطعام من المتاجر للأمهات الحوامل منخفضات الدخل أو اللواتي لديهن طفل أقل من 4 سنوات. ووفقاً لبيانات هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا «NHS» فإن 130 ألف أسرة ذات دخل منخفض لم تقدموا طلبات للاستفادة من البرنامج الحكومي حتى الآن.


وقال ريتشارد ووكر، المدير العام لشركة «Iceland» إنه مع توفير زجاجات الحليب على أرفف المتاجر، فإن تفاصيل البرنامج ستصل إلى ملايين الأسر في جميع أنحاء المملكة المتحدة. وأضاف "نحن نتفهم أن العديد من العائلات تواجه أوضاعًا مالية أكثر صعوبة من أي وقت مضى نتيجة لارتفاع تكلفة المعيشة"، معربـًا عن أمله في أن تُحدث خطوة «Iceland» المبتكرة فرقًا حقيقيًا للأسر التي لا تُدرك بعد أن مؤهلة للحصول على قسائم  الشراء المجانية.



يشار إلى أن  القسائم يمكن إنفاقها أيضا في سلاسل السوبر ماركت المختلفة في بريطانيا ومن بينها « Sainsbury’s» و«Tesco» و« Morrisons» و«Asda» وغيرها. جدير بالذكر أن شركة «Iceland» تُسيطر على 2.2 من حصة سوق المواد الغذائية في بريطانيا حيث تبيع  منتجات البقالة وخاصة الأطعمة المجمدة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022