leftlogo

دراجات متاجر Tesco البريطانية تصل مانشستر.. وتسليم البقالة خلال 10 دقائق

A A A
shutterstock_2009586386-scaled
دليفري Gorillas لتوصيل البقالة في 10 دقائق

قال موقع «The Grocer» البريطاني إن شركة «Tesco» التي تُدير أكبر سلسلة متاجر للبيع بالتجزئة في بريطانيا، وسعت شراكتها مع «Gorillas» لتسليم البقالة السريعة، لتمتد إلى مدينة مانشستر.

 دقائق معدودة


متجر «Tesco Extra» في منطقة سترتفورد



وأوضح الموقع أنه بات بإمكان الزبائن الآن في محيط متجر «Tesco Extra» في منطقة سترتفورد، طلب مجموعة كبيرة من منتجات البقالة عبر تطبيق شركة «Gorillas»، وذلك لاستلامها في غضون دقائق معدودة.

 

ويعد التوسع في مانشستر أول تعاون بين سلسلة المتاجر«Tesco» وشركة «Gorillas» منذ إطلاق خدمة التوصيل السريع في متجرين بالعاصمة لندن، في أكتوبر الماضي.

 

وقالت الشركة إن سائقي الدليفري الذين يسلمون الطلبات في هذه المتاجر "سجلوا بالفعل ما يقرب من 50000 ميل خالٍ من الانبعاثات" باستخدام دراجاتهم الإلكترونية.

 

واستخدمت الشركة المساحة الزائدة في المستودعات الموجودة في الجزء الخلفي للمتاجر الموجودة في منطقتي ثورنتون هيث ولويسهام، لتكون نقطة انطلاق لتوصيل البقالة في 10 دقائق.

المتاجر المظلمة 




أحد متاجرGorillas المظلمة لتجهيز البقالة قبل توصيلها 



ومن المنتظر أن تقوم سلسلة المتاجر بالتعاون مع «Gorillas» بإنشاء "مستودعات مشتركة" أو ما يعرف بالمتاجر المظلمة في خمس متاجر تابعة لـ «Tesco» في مانشستر.

 

وقالت شركة «Gorillas» التي تأسست في برلين في عام 2020، إنها تستطيع الاستفادة من  المساحات الزائدة لدى متاجر البيع بالتجزئة في جميع أنحاء المملكة المتحدة، مما يسمح  باستمرار نمو خدمة توصيل البقالة السريعة.

 

وأضافت أن توسيع التعاون مع متاجر «Tesco» ليشمل مدينة مانشستر، سيسمح للزبائن، بالحصول على منتجات البقالة المفضلة لديهم في غضون دقائق عبر تطبيق «Gorillas».

10 ملايين طلب 


تطبيق شركة «Gorillas» 


أطلقت شركة «Gorillas» في أخر 18 شهراً، نحو 200 من المتاجر المظلمة في تسع دول، مشيرة إلى أنها قامت بتوصيل 10 ملايين طلب عبر خدمة البقالة السريعة في 2021.

 

يشار إلى أن الشركات مثل «Gorillas» تعتمد هذه الشركات على توصيل طلبات البقالة بسرعة مذهلة إلى الزبائن في غضون دقائق، وذلك بفضل توفير قاعدة كبيرة من «المتاجر المظلمة».

 

والمتاجر المظلمة لا تستقبل الجمهور ولكنها مخصصة فقط لتوصيل الطلبات للزبائن، وتحصل الشركات عليها عادة في الأحياء المكتظة بالسكان لتضمن وصول مواد البقالة بأسرع وقت ممكن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022