leftlogo

بمشاركة 140 عارضًا و 40 دولة... انطلاق فعاليات مهرجان العسل غدًا في القاهرة

A A A
انطلاق فعاليات مهرجان العسل في القاهرة
انطلاق مهرجان العسل في القاهرة
من المقرر أن ينطلق مهرجان العسل وكذلك المؤتمر الدولي لعسل النحل، غذًا الاثنين بمركز القاهرة الدولي بمدينة نصر تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

بمشاركة 140 عارضًا

وقد صرح، رئيس اتحاد النحالين العرب فتحي بحيري في تصريحات صحفية أن مهرجان العسل في دورته السادسة، ينعقد بمشاركة 140 عارضا، والمؤتمر الدولي 14 والذي تستضيفه القاهرة، ذلك بمشاركة 30 دولة من جميع قارات العالم لمناقشة كل ما يهم صناعة عسل النحل وتنمية وتطوير هذا القطاع خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر الجاري.

ووفقًا للتقرير الصادر عن قسم تربية النحل بمعهد بحوث وقاية النبات بمركز البحوث الزراعية، فأن مصر تصدر حوالي 25% من إجمالي صادرات العالم من طرود نحل العسل وما يزيد عن 3000 طن عسل نحل سنويا من أعسال الشمر والبردقوش والموالح والبرسيم والعسل الخام وعسل حبة البركة.

 مصر تخطط لتنفيذ مشروعات تربية النحل

وكشف التقرير أن مصر تخطط لتنفيذ مشروعات تربية النحل في المشروعات القومية الجديدة منها المشروع القومي، الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، من أجل استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان ومشروع الدلتا الجديدة.

علاوة على ذلك، يتم تنفيذ مشروع النبات والنحل بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي و6 دول من البحر الأبيض المتوسط، وهي مصر والجزائر وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا واليونان.

وفي نفس السياق انتهت مصر من وضع خريطة لأهم الأمراض التي يتعرض لها النحال، ومنها الأمراض طفيلية مثل أكاروس الفاروا، والبكتيرية مثل عفن الحضنة الأمريكي والأوروبي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022