leftlogo

"بواقع 48 ألف طن"... هيئة السلع التموينية تستقبل شحنة من السكر

A A A
بيؤء
سكر
يقوم ميناء دمياط، يوم الجمعة المقبل 29 سبتمبر الحالي، باستقبال شحنة من السكر لصالح هيئة السلع التموينية، بواقع 48 ألف طن، وذلك عبر السفينة TANZAITE، حيث تعد هذه الشحنة الثانية التي تم استقبالها الشهر الحالي، إذ استقبل ميناء السخنة يوم 23 سبتمبر الحالي، شحنة بواقع 20.3 ألف طن، عبر السفينة NORO MISSISSIPPI، وذلك لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر.

ومن جانبه، قرر أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، استمرار حظر تصدير صنف السكر (بأنواعه)، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلية والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية، لمدة 3 أشهر تبدأ من 20 سبتمبر الحالي، حيث كان آخر قرار بحظر تصدير السكر، خلال مارس الماضي، ليستمر الحظر بذلك حتى يونيو الماضي.

ومن المقرر أن يتم تعميم هذا القرار على المنافذ الجمركية، وذلك خلال بداية الأسبوع المقبل، حيث كان قد صدر قرار الحظر في 24 من مارس الماضي.

علاوة على ذلك، استقبل ميناء الإسكندرية، اليوم، شحنة من القمح  قادمة من أوكرانيا لصالح شركة كواليتي جرين، وذلك بواقع 4.7 ألف طن، كما استقبلت الشركة أيضًا شحنة من الذرة بواقع 2.07 ألف طن.
 في حين استقبل ميناء الدخيلة شحنة من الذرة بواقع 5.4 ألف طن لصالح شركة حورس للتجارة.

 ومن المقرر أيضًا، أن يستقبل ميناء الإسكندرية شحنة من القمح واردة من أوكرانيا بواقع 7 آلاف طن،  لصالح شركة مطاحن المناهري للحبوب ومنتجاتها، إلى جانب استقبال ميناء دمياط شحنة من الذرة البرازيلي لصالح شركة كايرو ثري إيه بواقع 60 الف طن.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022