leftlogo

بينها موالح وفواكه وخضر.. «سلامة الغذاء» تعلن تصدير 230 ألف طن رسائل غذائية خلال أسبوع

A A A
سلامة الغذاء
منتجات غذائية
نفذت الإدارة العامة للرقابة على المصانع بـ الهيئة القومية لسلامة الغذاء، 69 مأمورية رقابية على مصانع الأغذية في كافة محافظات الجمهورية، وتم تسجيل 10 منشآت غذائية لدى الهيئة، فيما بلغ عدد المصانع التي استوفت اشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء خلال الأسبوع الماضي 13 مصنعًا وجاري الإدراج بالقائمة البيضاء.

وبلغ عدد زيارات الفحص والتفتيش والاعتماد التي قامت بها إدارة الرقابة على محطات ومراكز التعبئة 33 زيارة، وتسجيل مورد واحد لدى الهيئة، واستوفت محطتا تعبئة لاشتراطات الهيئة القومية لسلامة الغذاء وجاري إدراجها بالقائمة البيضاء، كما أصدرت الإدارة 1643 إذن تصدير لحاصلات زراعية.

وسجلت عدد الرسائل الغذائية المصدرة طبقًا لتقرير الإدارة العامة لكل من الصادرات والواردات 4715 رسالة بواقع 230 ألف طن، تنوعت ما بين 425 صنفًا من موالح وفواكه وخضر ومنتجات غذائية متنوعة من 130 دولة، حيث تمثل أكبر الدول المستوردة من مصر هولندا، السعودية وإندونيسيا.

ووصل عدد الرسائل الغذائية الواردة 1155 رسالة بواقع 313924 طنًا، تم رفض 6 رسائل منها، وتنوعت الرسائل الغذائية ما بين 137 صنفًا من قمح، فول صويا، زيوت متنوعة، ألبان ومنتجاتها من 77 دولة، إذ تمثل أكبر الدول المصدرة إلى مصر روسيا وأوكرانيا وإندونيسيا والهند.

وأعدت الإدارة العامة لشئون المعامل التقارير الفنية لعدد 1457 عينة من شحنات الأغذية المستوردة، و230 عينة لأغذية معدة للتصدير، و128 عينة للأغذية المحلية، بالإضافة إلى 93 عينة منتجات الأغذية الخاصة و560 دراسة طلبات تظلمات.

ومرت غرفة العمليات بالهيئة والتابعة لإدارة السلع الاستراتيجية على عدد من المحافظات لمتابعة سير عمل لجان استلام القمح المحلي وتذليل أي عقبات تواجه لجان الاستلام، كما شاركت الإدارة في حملات مرور ومتابعة مطاحن الدقيق بالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين، ونفذت 3 زيارات تفتيش معلنة لمضارب الأرز، وسجلت 5 مضارب أرز.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022