leftlogo

تحت شعار «المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح» هيئة سلامة الغذاء تحتفل بذكرى الدستور الغذائي

A A A
دكتور طارق الهوبي
طارق الهوبي
شاركت الهيئة القومية لسلامة الغذاء، برئاسة الدكتور طارق الهوبي، في الاحتفال باليوم العالمي لسلامة الغذاء تحت شعار "المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح" وتزامنًا مع هذه الاحتفالات شاركت الهيئة أيضًا في الاحتفال بالذكرى الستين لإنشاء هيئة الدستور الغذائي.

وأكد الدكتور طارق الهوبي أهمية المواصفات الغذائية ومعايير السلامة الصحية، مشيدًا بدور هيئة الدستور الغذائي في دعم صحة المستهلك وضمان التجارة العادلة على المستوى العالمي.

وقال الهوبي إن الهيئة القومية لسلامة الغذاء تهدف من خلال مشاركتها بهذا الاحتفال، التأكيد على حرص جمهورية مصر العربية على الالتزام بالمواصفات الدولية لسلامة الغذاء، وتطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بسلامة وجودة الغذاء، وذلك بتطبيق المبادئ العامة والخطوط التوجيهية التي وضعتها هيئة الدستور الغذائي، مشيرًا إلى رؤية مصر 2030 التي تستهدف ضمان الأمن الغذائي وضمان وصول الغذاء الآمن إلى جميع فئات المستهلكين، وكذلك اعتماد التدابير اللازمة لضمان تطبيق نظم سلامة وجودة الغذاء في جميع مراحل السلسلة الغذائية.

وأوضح أن الهيئة القومية لسلامة الغذاء وضعت خطتها الإستراتيجية 2023 – 2026 بالاتساق مع شعار اليوم العالمي لسلامة الغذاء لعام 2023 "المواصفات الغذائية تنقذ الأرواح" حيث تشمل تطوير الأحكام الرقابية الخاصة بالغذاء الصادرة عن الهيئة، ووضع خطوط توجيهية تتناسب مع المنشآت الغذائية صغيرة ومتوسطة الحجم من أجل تحسين الممارسات المتعلقة بسلامة الغذاء، إضافة إلى تنظيم حملات لرفع درجة الوعي العام بسلامة الغذاء لدى منتجي ومستهلكي الغذاء.

ولفت رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، أن الهيئة بصدد الإعداد لعقد الاجتماع الأول لمنتدى الهيئات المعنية بالغذاء، وذلك بمبادرة من الهيئة بالتنسيق مع مفوضية الاتحاد الإفريقي، والمقرر عقده في أكتوبر 2023، ليكون هذا المنتدى بمثابة منصة عمل تهدف إلى صياغة خطة عمل من خلال المبادرات المشتركة بين قيادات الهيئات المعنية بالرقابة على سلامة الغذاء في إفريقيا للمساهمة في خلق مسار باتجاه التوافق والاتساق الرقابي الخاص بالغذاء في إفريقيا.

وأشار الهوبي إلى حرص الهيئة القومية لسلامة الغذاء على التنسيق الدائم والتعاون المستمر مع الجهات ذات الصلة بالدستور الغذائي، وذلك بهدف الحفاظ على صحة المستهلك وضمان سلامته، من خلال حصوله على غذاء سليم وآمن وذي جودة عالية.

واختتم الهوبي كلامه مؤكدًا على تقدير الهيئة للجهود المستمرة التي تبذلها هيئة الدستور الغذائي، وكذلك حرصها على الالتزام بالضوابط والمعايير التي تضعها هيئة الدستور الغذائي، معربًا عن أمله في استمرار التعاون المثمر بين الهيئة القومية لسلامة الغذاء وهيئة الدستور الغذائي بما يحقق المصلحة العامة على المستويين الإقليمي والعالمي.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022