leftlogo

تحذير للرجال.. الإسبريسو يرفع نسبة الكوليسترول في الدم ويهدد القلب

A A A
اليوم العالمي للقهوة الفرنساوي
مشروب الإسبريسو
يعتبر تناول فنجان القهوة من بين العادات المعمول بها على نطاق واسع لبدء اليوم، وأفادت الرابطة الوطنية للقهوة بأن استهلاك المشروب الداكن قد ارتفع إلى أعلى مستوياته منذ عقدين من الزمن، حيث يحتسي ما يقرب من 66٪ من الأمريكيين القهوة كل يوم، فيما يُشير تقرير إلى أن استهلاك الإسبريسو ارتفع بنسبة 30٪ منذ أوقات ما قبل وباء كورونا.

مكون رئيسي

الإسبريسو هو المكون الرئيسي في مشروب اللاتيه أو الكابتشينو، ويمكن استهلاكه من تلقاء نفسه، ووفقًا لمنصة "The Spruce Eats"، فإن الإسبريسو هو نوع من القهوة التي يتم صنعها برفع ضغط الماء، الذي يُنتج نكهة مركزة أعلى من خلال الحبوب المطحونة.

وفي حين أن الإسبريسو معروف بدوره البارز في المشروبات التي قد تستمتع بها في وقت الإفطار، إلا أنه أيضا إضافة رئيسية للحلويات مثل "براونيز الموكا أو فطيرة طين الإسبريسو غير المخبوزة أو أفوجاتو كلاسيكية مثالية".

تأثير الإسبريسو على القلب

سواء كنت تُعد الإسبريسو في المنزل، أو تدخل مقهى خاص بك، أو تقوم بتناوله عبر ستاربكس من خلال السيارة، فمن المحتمل أن تستمتع بالنتائج الصاخبة لمشروب الصباح، ومع ذلك تُشير الدراسات الحديثة إلى أنه بقدر ما قد تُقلِب القهوة، قد ترغب في التفكير في كيفية تأثير القهوة "الإسبريسو" على قلبك.

إلى جانب الَدفعة الواضحة التي تعطيها القهوة، هناك العديد من الفوائد المذكورة من استهلاكها، ووفقاً لـ Healthline، وهو موقع إلكتروني أمريكي مُختص بالمعلومات الصحية، ومقره الرئيسي في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا؛ فإن استهلاك القهوة يُمكن أن يُقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2، وربما يحمي من مرض الزهايمر ومرض باركنسون، وقد يحسن صحة الكبد.

تهدد القلب

في مارس الماضي، نشرت "Open Heart"، وهي مجلة طبية بريطانية مختصة بأمراض القلب، نتائج دراسة تُشير إلى أن القهوة بشكل عام وخصوصًا الإسبريسو، يمكن أن تُشكل تهديداً لصحة القلب، وافترضت الدراسة أن الكوليسترول الكلي في الدم يتم رفعه بواسطة القهوة بسبب "diterpenes وcafestol وkahweol"، كما اقترح أن طرق التخمير تؤثر على المستوى الذي قد يكون الكوليسترول عاملاً فيه.

كما تُشير نتائج الدراسة إلى أن الإسبريسو يزيد من الكوليسترول الكلي في الدم خصوصاً للرجال، في حين أن القهوة الغارقة، والقهوة المصفاة، والقهوة الفورية أظهرت أيضا كمية متزايدة من الكوليسترول الكلي في الدم، وخَلِص الباحثون إلى أن هناك ما يُبرر إجراء مزيد من الأبحاث فيما يتعلق بنتائج الكوليسترول لمستهلكي الإسبريسو.
إسبريسو 1




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022