leftlogo

«تصديري الصناعات الغذائية» لـ Food Today: فرص جديدة أمام المنتجات المصرية

A A A
technician-or-workers-man-and-woman-discuss-about-2022-01-19-00-17-28-utc
صادرات
تفوق قطاع الصناعات الغذائية المصري في تحقيق أعلى معدلات النمو خلال العام الماضي، وتسعى الشركات المصرية المنتجة للأغذية  لمواصلة هذا النمو، والبحث عن أسواق تصديرية جديدة، وذلك من خلال التعاون مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية.

المجلس التصديري يفتح أسواقا جديدة للمنتجات المصرية


وقالت هبة سهيل، مدير المعارض والعلاقات الخارجية بالمجلس التصديري للصناعات الغذائية إن المجلس يعتزم التوسع بصادرات القطاع في أسواق البرازيل وكندا واليابان وأمريكا خلال العام الجاري.

أشارت «سهيل» لـFood Today، إلى أن المجلس سيشارك خلال معارض متخصصة للأغذية في هذه الأسواق المستهدفة، والتي تعتبر المشاركة الأولى للقطاع بمشاركة جماعية بهذه الدول.

أوضحت مدير المعارض أن هذه الخطة تأتي في إطار خطة المجلس لزيادة صادرات القطاع، والبحث عن أسواق تصديرية جديدة بالتوازي مع المشاركة السنوية للشركات المصرية في معارض جلفود دبي، ومعرض سيال، وفوود أفريكا، بالإضافة إلى تنظيم البعثات التجارية لدول القارة الأفريقية والدول العربية.

صادرات مصر من الصناعات الغذائية 

وحققت صادرات مصر من الصناعات الغذائية نموًا يقترب من 20% بنهاية العام 2021 لتقترب من نحو 4.1 مليار دولار، وهي أعلى معدلاتها على الإطلاق.

وتربعت الصادرات إلى الدول العربية قائمة أهم المجموعات الدولية المستوردة للأغذية المصنعة المصرية في عام 2021 بقيمة 2.2 مليار دولار وهي تمثل 54% من إجمالي الصادرات الغذائية محققة نسبة نمو بلغت 19%.

بلغت صادرات مصر إلى دول الاتحاد الأوروبي نحو 634 مليون دولار محققة نسبة نمو 29% وتمثل 15% من إجمالي الصادرات، وإلى الدول الأفريقية غير العربية بقيمة 404 مليون دولار وتمثل 10% من إجمالي الصادرات وحققت نسبة نمو في قيمة الصادرات بلغت 4%.

وسجلت صادرات الصناعات الغذائية المصرية خلال العام الماضي إلى الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 223 مليون دولار وتمثل 5% من إجمالي الصادرات محققة نسبة نمو بلغت 23%.

دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية 


ويعمل المجلس التصديري على دفع عجلة صادرات الصناعات الغذائية المصرية من خلال عدد من الأنشطة التسويقية والترويجية التي يخطط لها المجلس خلال العام الجاري.

ويسعى المجلس لضمان استمرار الزيادات الإيجابية في الصادرات في مقدمتها عدد من البعثات التجارية المتخصصة إلى الدول الأفريقية والعربية والدول سريعة النمو استهلها المجلس ببعثة إلى تجارية إلى كينيا خلال الفترة يناير، بالإضافة إلى بعثات إلى كل من موريشيوس ومدغشقر، غانا، السنغال، الأردن، الصين، المغرب.

وتأتي تلك البعثات بجانب تنظيم المشاركة المصرية في المعارض الدولية الكبرى وعلى رأسهم معرض جلف فود دبى في فبراير الماضي، ومعرض سيال باريس فرنسا أكتوبر المقبل، بجانب التركيز على تقديم الدورات التدريبية المتخصصة في كافة المجالات الداعمة للشركات الغذائية المصدرة.

group-of-people-harvesting-grapes-in-a-vineyard-2021-08-26-20-17-48-utc
تصدير
logistic-shipping-worker-team-work-working-in-ship-2021-09-03-12-47-13-utc (2)
صادرات
freight-port-2021-08-26-17-24-37-utc (1)
صادرات
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022