leftlogo

تصديري الصناعات الغذائية يجهز بعثتين للسعودية والعراق.. تفاصيل المهمة

A A A
container-ship-global-business-freight-import-expo-2022-07-05-03-11-53-utc
صادرات
قال المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، إنه جاري حاليا الإعداد لتسيير بعثتين تجاريتين إلى كلا من العراق والسعودية خلال النصف الثاني من العام الجاري.

جاري التنسيق

وأوضح  الضوي، أنه يتم حاليا التنسيق مع المكاتب التجارية في الدولتين من أجل تحديد توقيت البعثتين، منوها بأنه من المرجح تسيير البعثة الأول للعراق في النصف الثاني من سبتمبر المقبل، والبعثة الثانية للسعودية خلال نوفمبر المقبل.

 

بعثة تحضيرية


وأضاف نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية، أنه خلال الفترة المقبلة سيتم ارسال بعثة تحضيرية للبلدين من أجل ترتيب جدول أعمال البعثات والتنسيق على اللقاءات الثنائية التي ستتم خلالهما وكذلك الزيارات.
 
وأشار إلى وجود طلب كبير على المشاركة في تلك البعثات رغم عدم إعلان فتح باب المشاركة بعد وذلك من الشركات التي شاركت مؤخرا في البعثة التجارية للأردن، منوها بوجود ردود إيجابية من الشركات المشاركة في البعثات في ظل انخفاض تكلفة المشاركة بنسبة 10% على الأقل من المشاركة في المعارض، بالإضافة إلى خصوصية البعثة للشركات المصرية فقط بما يزيد من الفرص والتعاقدات التصديرية.

 

زيادة الشركات


ولفت الضوي إلى أن السوق السعودي تعد أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات الصناعات الغذائية المصرية، ويسعى المجلس إلى زيادة عدد الشركات المتواجدة بمنتجاتها بهذا السوق، منوها بوجود نحو 96 شركة مدرجة بالقائمة البيضاء تنتظر زيارة وفد هيئة سلامة الغذاء السعودية لمصر للموافقة على دخول منتجاتها لهذه السوق الهامة.

 

فرص استثمارية كبيرة

وأكد على وجود فرص كبيرة لزيادة صادرات الصناعات الغذائية المصرية للسوق السعودية في ظل وجود منتجات لا تحتاج إلى التسجيل المسبق مثل اللحوم والدواجن المصنعة والبيض المبستر والعسل والمكرونة والحلوى.
 

المشاركة في المعارض 

وعلى جانب أخر نوه المهندس تميم الضوي نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية،بإنه جاري أيضا التحضير لمشاركة المجلس في معرضين "سيال باريس".

uncooked-raw-turkey-necks-meat-on-a-butcher-wooden-2021-12-09-02-45-13-utc
happy-young-woman-in-face-mask-choosing-meat-from-2022-03-05-20-22-02-utc (1)
honey-take-a-bite-of-my-sandwich-2022-04-16-09-45-28-utc 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022