leftlogo

تصريحات و حوار خاص مع داليا قابيل المدير التنفيذي للشركة المنظمة لمعرض فود أفريكا

A A A
داليا قابيل
داليا قابيل

شهور قليلة تفصلنا عن الحدث الاقتصادي الأهم في قارة إفريقيا، وهو الدورة الثامنة لمعرض فود أفريكا المقرر إطلاقها خلال الفترة من 12 إلى 14 ديسمبر المقبل الذي يعد من أهم المعارض الغذائية ، يجمع المعرض العديد من الشركات في صناعة الأغذية والمشروبات، بمشاركة نحو 900 عارض محلٍ ودولي من أكثر من 20 دولة، أهم هذه الدول المشاركة تتمثل في المملكة العربية السعودية والإمارات والكويت والأردن وألمانيا وروسيا وماليزيا ولأول مرة وبعد عودة العلاقات المصرية التركية تشارك تركيا بمساحة كبري تصل لأكثر من 500 متر، ومن المقرر أن تشهد الدورة القادمة العديد من المفاجآت التي كشفتها داليا قابيل المدير التنفيذي لشركة كونسبت المنظمة لمعرض فوود أفريكا في حوار خاص لفودتوداي... وهذه أبرز التصريحات...

ما هي أهم الخطوط العريضة التي سيتم التركيز عليها في الدورة القادمة من فود أفريكا؟

سيتم التركيز على بعض القطاعات الصناعية النامية مثال قطاع الأسماك، التمور والمكملات الغذائية بالإضافة إلى مبادرة الجناح الأخضر والذي يركز على التحول إلى الأخضر، الزراعات النظيفة وإدارة المخلفات بالإضافة إلى جناح خاص لرائدات الأعمال الذي يبرز دور المرأة وقصص النجاح في قطاع الصناعات الغذائية، هذا بالإضافة إلى الأجنحة التي سيتم تنظيمها من خلال العديد من المشروعات التنموية لدعم رواد الأعمال والمصدريين الجدد.

هل سيكون هناك نصيب من الندوات للحديث عن دور سيدات الأعمال في تنمية الصناعة؟

سيتم تخصيص جناح العرض للمرأة بالإضافة إلى العديد من الندوات التي تناقش التحديات التي تواجهان المرأة بالقطاع وفرص النمو خاصة بعد تزايد دور المرأة العربية في المجال الاقتصادي بالوطن العربي في السنوات الماضية، وبات يشكل مؤشراً على أن سيدات الأعمال العربيات قوة اقتصادية عربية لا يستهان بها في دعم الاقتصاد العربي.

ما هي الدول التي سيكون لها وجود هذه الدورة، ولم تكن موجودة في الدورة الماضية؟

توجد أجنحة دولية جديدة لأول مرة، بعد عودة العلاقات المصرية التركية تشارك تركيا بمساحة كبرى تصل لأكثر من 500 متر. ، وهناك أيضا كوريا، جنوب أفريقيا.

ما هي أهم الفعاليات اللي تشهدها الدورة القادمة؟

لأول مرة يتم تنظيم جناح كبير تحت شعار ” الاستدامة والاقتصاد الأخضر ”، وذلك بالشراكة مع مجموعة من شركات القطاع الخاص والمنظمات الدولية المعنية بذلك، ومن المقرر أن يضم كبري الشركات التي تطبق مبادرات هامة في مجال الاستدامة والتحول الأخضر ورواد الأعمال الذين يمتلكون ابتكارات ومشروعات في إدارة المخلفات، مشيرة إلى وجود العديد من الشركات العالمية والمحلية التي تنفذ مبادرات مهمة ولديها مخطط جاد تعمل على تنفيذه لتحقيق الاستدامة، وأيضا جناح المرأة بقطاع الصناعات الغذائية، مسابقات الابتكار، مبادرة سيف فوود لتقليل الهدر من الطعام، عروض الطهي، لقاءات العمل الثنائية مع المشترين الدوليين، المؤتمر وورش العمل المختلفة.

كما أننا سلطنا الضوء على الخطط والمبادرات الرئيسة التي ستركز عليها الدورة القادمة من معرض فود أفريكا، من بين القطاعات المهمة التي ستتلقى اهتمامًا خاصًا في المعرض هي قطاع الأسماك والتمور والمكملات الغذائية، كما ستتمحور بعض المبادرات حول الجناح الأخضر الذي يركز على التحول نحو الممارسات الزراعية النظيفة وإدارة المخلفات.

من خلال معرض فود أفريكا القادم، سيتم تعزيز صناعة الأغذية في القارة الأفريقية وتسليط الضوء على دور سيدات الأعمال في هذا المجال، وتعزيز التواصل والابتكار والتنمية المستدامة في قطاع الأغذية.

واختتمت قابيل حديثها قائلة، يتضمن هيكل المعروضات مئات الأصناف من القطاعات الزراعية المتنوعة مثل منتجات الألبان، البقوليات،مكسبات الطعم،الحلويات،الزيوت النباتية ،المقرمشات، الحاصلات الزراعية المختلفة وغيرها من المنتجات الغذائية والزراعية عالية الجودة.

يذكر أن معرض فوود أمريكا يعد أهم، وأضخم ملتقى لرجال الأعمال والشركات العاملة في مجال التصنيع الغذائي والسلع الزراعية بمختلف أنواعها".

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022