leftlogo

يستهدف 300 شركة خلال 5 سنوات

«تطوير التجارة» يطلق برنامجًا لتدريب وتأهيل 10 شركات أغذية.. (التفاصيل خاص)

A A A
baker-carrying-tray-of-pastries-in-kitchen-2022-03-04-01-47-02-utc
صناعات غذائية

أطلق مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر، الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، برنامجًا لتأهيل الشركات بالقطاعات المختلفة.

قال محمد حبيب استشاري تصدير للصناعات الغذائية بالمشروع، إن المشروع أطلق برنامجًا لتأهيل وتدريب 49 شركة من القطاعات المختلفة، منها 10 شركات من القطاع الغذائي.


برنامج مساعدة وتأهيل الشركات
أوضح «حبيب» أن البرنامج يستهدف مساعدة الشركات في تنمية وتطوير أدائها وقدرتها على التصدير، مستهدفًا 300 شركة خلال 5 سنوات من مختلف القطاعات التابعة للبرنامج والتي تضم: (الغذائي، الهندسي، الكيماويات، المنسوجات، الملابس الجاهزة، مواد البناء) بالتعاون مع المجالس التصديرية التابعة لها الشركات بهذه القطاعات.

وأضاف استشاري الصادرات في تصريح خاص لـ Food Today، أن البرنامج يتم تنفيذه على مدار 5 سنوات، يستهدف وصول صادرات الشركات إلى 225 مليون دولار، كما يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة في الصعيد والأقاليم على التصدير.

الاستشاري لفت إلى أن البرنامج يشمل ثلاثة مكونات رئيسية وهي تحسين القدرات التصديرية للشركات الصغيرة والمتوسطة، وبناء قدرات المؤسسات الداعمة للتجارة مثل المجالس التصديرية، وتطوير سياسات التجارة والاستثمار وتحسين البيئة المؤسسية، وذلك للوصول إلى بيئة ومناخ يساعد على استدامة التصدير

وستتمكن الشركات من خلال المشروع، بحسب حبيب، من الحصول على بعض الخدمات، مثل منح شهادات الجودة لاختراق الأسواق الأفريقية، ومنح تدريبية لزيادة الصادرات لكل الأسواق، وزيادة قدرات الشركات الصغيرة على الارتقاء بمستوى المنتجات المصدرة، ومساندة الشركات الصغيرة الجديدة في كيفية اختراق ودخول الأسواق والتصدير.

كما أوضح أن خطة البرنامج للقطاع الغذائي تستهدف تأهيل أكثر من 50 شركة خلال الـ5 سنوات مدة البرنامج، كما وضع البرنامج خطة للتدريب والتطوير ورفع كفاءة الشركات، فيما يخطط لأن تكون المرحلة القادمة مشاركة هذه الشركات في البعثات التجارية واستقدام مشتريين دوليين لهم.

وأشار إلى أنه من المستهدف أن تصل قيمة التصدير للشركات الغذائية المشاركة في البرنامج لنحو 5 ملايين دولار خلال العام الأول من المشاركة في البرنامج.

لفت إلى أن البرنامج ينسق مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية، لدعم الشركات الصغيرة، والتوسع بشريحة المصدريين واستدامة الصادرات.



couple-having-breakfast-and-eating-corn-flakes-wit-2022-01-19-00-04-45-utc 

صناعة الغذاء
germany-saxony-anhalt-two-women-controlling-cook-2022-03-08-01-24-21-utc
صناعات غذائية

صناعات غذائية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022