leftlogo

متاجر «Co-op» تراهن على «الروبوتات» لخدمة الزبائن.. ومصر تنتظر التنفيذ

A A A
E_Y2txiWQAY6x0d
روبوت Starship أمام أحد متاجر Co-op

وسعت سلسلة متاجر «Co-op» في بريطانيا، شراكتها مع «Starship Technologies» الأمريكية، لتكنولوجيا التوصيل الذاتي، لتسمح بذلك لنحو 20 ألف أسرة جديدة بمنطقة نورثامبتون، بالاستفادة من خدمة توصيل المواد الغذائية ومواد البقالة عبر الروبوتات.

80  ألف أسرة


روبوتات Starship توصل البقالة في أقل من ساعة

وتعد شركة «Co-op»، خامس أكبر بائع تجزئة للمواد الغذائية في المملكة المتحدة مع أكثر من 2500 من المتاجر الصغيرة والكبيرة، ومع زيادة تعاونها مع شركة الروبوتات الأمريكية، دخلت 5 متاجر جديدة تابعة لـ«Co-op»، خدمة توصيل طلبات الطعام عبر أسطول روبوتات «Starship».

 

ووفقـًا لموقع «Grocery Gazette»، فإن عدد الأسر التي باتت تستخدم هذه التقنية عبر متاجر «Co-op»، ارتفع إلى 80 ألف أسرة حتى الآن، وأصبح بإمكان الزبائن في منطقة نورثامبتون استخدام هذه الخدمة  عبر تحميل تطبيق توصيل الطعام «Starship- delivery food» وطلب منتجات البقالة من متاجر «Co-op» واستلامها فى المنزل خلال ساعة واحدة أو أقل.

500 روبوت




تساعد الروبوتات على خفض انبعاثات الكربون

وكانت «Starship Technologies» أعلنت في العام الماضي تزويد متاجر «Co-op»، بنحو 500 روبوت لتوصيل البقالة وذلك لخفض انبعاثات الكربون والحفاظ على البيئة وجعل حياة المتسوقين أسهل.

 

ويمكن لروبوتات «Starship» ، وهي مزودة بكاميرات، حمل ما يصل إلى 20 رطلاً، أو حوالي ثلاثة أكياس من منتجات البقالة، كما يمكنها التنقل بسرعة على الطرق وعبور الشوارع والتعامل مع المنحنيات.

 

وقال كريس كونواي، رئيس إدارة التجارة الإلكترونية في متاجر «Co-op»، شركة البيع بالتجزئة تعتبر أن تواجد الزبائن في المتاجر أمراً هامـًا،  ولكن المتسوقون يريدون أيضًا وبشكل متزايد خيارات مرنة عبر الإنترنت، لذا نركز على الاقتراب من عملائنا وتوفير ما يحتاجون إليه بسهولة، ولذلك يختارون التسوق معنا.

الخدمة في مصر

ينتظر السوق المصري دخول روبوتات الدليفري 

ووفقـًا للموقع الرسمي لشركة «Starship Technologies»، فإنها تمتلك أكثر من 1700 روبوت «دليفري»، ويمكنها توصيل نحو 10 آلاف من طلبات البقالة بشكل يومي.

 

وفي ذات السياق، تعتزم شركة توصيل الطعام والبقالة «طلبات» في مصر، إطلاق خدمة التوصيل عن طريق أجهزة روبوتات في مصر، لتُحدث ثورة في هذا القطاع على غرار ما حدث فى الإمارات.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022