leftlogo

«كريم» الأمريكية أحدث المستثمرين في تطبيق «المنيوز» لتوصيل الطعام بمصر

A A A
توصيل الطعام
elmenus شركة مصرية رائدة في طلب وتوصيل الطعام

أعلنت شركة كريم "Careem"، لخدمات التوصيل، والمملوكة لشركة أوبر "Uber" الأمريكية، عن ضخ استثمارات في منصة طلب وتوصيل الطعام المصرية المنيوز "elmenus"، وذلك في إطار تعزيز تواجدها في مصر والمنطقة.

 

حجم الاستثمارات

استثمارات كريم تهدف لتعزيز تواجدها في مصر والمنطقة 

 

 

ولم تكشف شركة كريم "Careem"، ومقرها في دبي، عن حجم استثماراتها، ولكن وكالة "بلومبرج" الأمريكية نقلت عن مدثر شيخة، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي قوله إن الشراكة مع  منصة "المنيوز" التي تربط العملاء بأكثر من 12000 مطعم في خمس مدن مصرية "ستوسع نطاق وصول كريم في أحد أكبر أسواقنا التي تستخدم فيها سيارات الأجرة".

 

ووفقـًا لوكالة "بلومبرج" فإن مصر، حيث يمكن توصيل كل شيء، بدءًا من قطعة الكعك وحتى تحليل الدم، إلى باب المنزل، تعد سوقًا كبيرًا غير مستغل بعد من تطبيقات توصيل الطعام مثل المنيوز "elmenus"، وقال بيان شركة Careem ، إنه لا يزال 90% من العملاء يطلبون الطعام عبر الهاتف، فى حين تقدر قيمة سوق توصيل الطعام في مصر بنحو 2.8 مليار دولار.

 

أكثر من مليون مستخدم

 قيمة سوق توصيل الطعام في مصر تصل إلى 2.8 مليار دولار


وتأسست شركة elmenus في عام 2011، وبدأت أولا بتوفير قوائم طعام المطاعم وأسعارها على موقعها الرسمي، قبل أن تُدخل خدمات الدليفري في عام 2018 ليصل عدد المستفيدين منها في مصر إلى ما يقرب من 1.5 مليون مستهلك شهريـًا، وتعد شركة elmenus من الشركات الرائدة في توصيل الطعام في مصر وسط منافسة شرسة مع شركة "طلبات مصر".


إمكانيات السوق المصري

ديفيد بوتريس الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Just Eat"

 

ومع توسع نشاط الشركة في مصر، استقطبت المستثمرين الأجانب ومن بينهم ديفيد بوتريس الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Just Eat" لتوصيل الطعام، والذي كشف لوكالة بلومبرج عن استثمار أمواله الخاصة في التطبيق المصري، المنيوز، وقال "بوتريس" إن "السوق المصري كبير ويتمتع بالكثير من الإمكانات للتوسع"، وذلك مع تحول المزيد من الزبائن من الاتصال بالمطاعم مباشرة إلى استخدام التطبيقات وطلب الدليفري.

 

 

elmenus يمتلك 20% من السوق المصري

دليفري شركة «Just Eat» لتوصيل الطعام

 

وأكد ديفيد بوتريس الرئيس التنفيذي السابق لشركة "Just Eat" لتوصيل الطعام ،أن تطبيق الدليفري elmenus، يمتلك حوالي 20% من السوق في مصر، وقد تضاعفت إيراداته  ثلاث مرات في عام 2020، مشيرًا إلى أن السوق المصري يتمتع "بعمق حقيقي"، حيث يمتاز بالمدن الكبيرة وقاعدة ضخمة من المستهلكين، كما أنه أصبح رقميًا بشكل متزايد.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022