leftlogo

تغطية خاصة من قناة "الحرة" لقمة الصناعات الغذائية.. زيادة الصادرات وتطوير القطاع الصناعي

A A A
الحرة
قناة الحرة تحتفي بقمة الصناعات الغذائية

احتفت قناة الحرة الإخبارية بانعقاد فعاليات القمة الأولى للصناعات الغذائية التي عقدت الإثنين 27 فبراير الماضي، تحت عنوان نحو طريق النمو المستدام.
 
وأشارت القناة الإخبارية إلى حضور 3 وزراء في الحكومة الحالية على رأسهم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بجانب السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضب والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وعدد كبير من رؤوس قطاع الصناعات الغذائية في مصر، بجانب عدد كبير من مسئولي الاتحاد الأوربي والسفراء الأجانب والصحف والقنوات الفضائية.

ولفتت القناة في تغطيتها الشاملة للحدث إلى أهمية انعقاد قمة الصناعات الغذائية في هذا التوقيت، من حيث الأهداف والتحديات التي تناولتها مثل زيادة التصدير وتطوير القطاع الصناعي والزراعي والبحث عن حلول خارج الصندوق لكل المشكلات والتحديات المطروحة، وتحقيق التنمية المستدامة.


ونقلت قناة الحرة كلمات الوزراء المشاركين في القمة ومنها تأكيد وزير الزراعة السيد القصير على أن استصلاح الأراضي الجديدة ومشروعات مثل الدلتا الجديدة ساهم في مواجهة أزمة غذاء كانت قادمة، مشيرا لجهود الدولة في تطوير وسائل الزراعة الحديثة.

كما تناولت التغطية كلمة الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي والتي أكدت على العمل على توفير التمويلات للشركات الصغيرة والناشئة في قطاع الصناعات الغذائية والحاصلات بهدف تطويرها.
كما اهتمت القناة الإخبارية بتتوصيات المؤتمر وعلى رأسها تعزيز الشراكة مع الشركاء الأوربيين، بالإضافة لزيادة الاستثمار في القطاع الخاص والعام وبرامج التمويل.

وشهدت قمة الصناعات الغذائية، عدد من الأخبار الإيجابية للمستثمرين من شأنها أن تعزز من الاستثمارات والصادرات للحاصلات الزراعية والأغذية خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال تصريحات المسؤولين المحليين سواء المسؤولين عن قطاع الزراعة والغذاء أو هيئة سلامة الغذاء، إذ أعلن السيد القصير وزير الزراعة أثناء مشاركته في القمة التي اختتمت تعاملاتها أمس الإثنين أن هناك توجيه دائم بضرورة أن تكون مشروعات التوسع الرأسي والأفقي هي لتدعيم إنتاج المحاصيل الزراعية الاستراتيجية.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022