leftlogo

تقارير مفاجأة.. 37% من مبيعات «نستله» تأتي من المنتجات المصنفة "صحية"

A A A
شركة نستله للمنتجات الغذائية
شركة نستله
كشف أحدث تقارير عن القيمة الغذائية لمجموعة نستله الواسعة من منتجات الأغذية والمشروبات، مما يجعلها أول شركة أغذية كبرى تقوم بإنشاء ملف غذائي لكل منتج، عبر استخدام نظام Health Star Rating (HSR).

 

وأوضح تقرير التأسيس لقيمة مشتركة والاستدامة التي أصدرته الشركة مؤخراً أن الشركة تعمل على وضع العلامات الغذائية عبر تقييم الأطعمة والمشروبات المعبأة، وتحديد التصنيفات الصحية لتمكين المستهلكين من الاختيار المستنير.

المبيعات الصحية

وأوضح التقرير أنه باستثناء مبيعات نستله الكبيرة من أغذية الحيوانات الأليفة وتغذية الرضع ومنتجات التغذية الطبية، يمكن أن تُعزى 37٪ فقط من إجمالي مبيعات الشركة إلى العناصر التي حصلت على تصنيف 3.5 نجمة أو أعلى، والتي يتم تصنيفها على أنها منتجات صحية.

نستله

هي شركة متعددة الجنسيات متخصصة في إنتاج الأطعمة المعلبة أسست في سويسرا، وهي ناتج اندماج شركتين هما شركة أنجلو-سويس ميلك لمنتجات الحليب التي أسسها الأخوان بايج في سويسرا عام 1866 وشركة فاري لاكتي هنري نسلي التي أسسها هنري نستله في عام 1867 والتي كانت تنتج أطعمة الرُضع في ذلك الوقت وقد اندمجت الشركتان في العام 1905.

 

مبيعات 2022 

سجلت مبيعات شركة نستله أكبر شركة متخصصة في مجال الأغذية والمشروبات في العالم زيادة بلغت حوالي 5.4% خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 والمنتهي في مارس الماضي، ومن المتوقع نمو مبيعات الشركة بنسبة 5% للعام بأكمله، وقد ساهمت العلامات التجارية كيتكات، بورينا بيت كير، نسكافيه، في هذه الزيادة بقوة.
ومن المتوقع أن تتأثر أرباح الشركة في ظل ارتفاع تكاليف الإنتاج، فيتوقع خبراء أن يكون هامش الربح الأساسي للشركة لهذا العام بين 17 إلى 17.5%، مقارنة بحوالي 17.4% في العام 2021.

 

وأعلنت نستله، عن رفع أسعار منتجاتها بأكثر من 5% في الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 2022، لتنقل بذلك ارتفاع التكاليف إلى المستهلك، وكان المستهلكين لمنتجات الشركة في أمريكا الشمالية الأكثر تأثرًا، إذ ارتفعت الأسعار عليه بنسبة 8.5%، وفقًا لما ذكرته الشركة في تقرير أرباحها الصادر عن الربع الأول من العام الجاري 2022، وقد شهدت أمريكا اللاتينية ثاني أكبر زيادة، إذ رفعت الشركة أسعار منتجاتها بنسبة 7.7% على المستهلكين.

توقعات ارتفاعات الأسعار

توقعت شركة نستله، أكبر شركة للمواد الغذائية في العالم، استمرار ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية العام الجاري، موضحاً أن الشركات الكبرى لإنتاج المواد الغذائية الاستهلاكية تواصل التحذير من مزيد من الارتفاعات القادمة، بعد أكثر من عام من الزيادات في الأسعار، في الوقت الذي تكافح فيه الأسر لشراء مواد البقالة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022