leftlogo

نستله تستحوذ على 50% من أسهم شركة Yfood.. بـ 215 مليون يورو

A A A
شركة نستله للمنتجات الغذائية
شركة نستله

استحوذت شركة نستله العملاقة للأغذية والمشروبات، على 49.95٪ من أسهم شركة Yfood إحدى الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الأغذية المباشرة إلى المستهلك، والتي ظهرت على مدار العقد الماضي حول مفهوم المشروبات البديلة للوجبات، ولم يتم الكشف عن الشروط المالية للصفقة من قبل الشركات.


قيمة الصفقة

وكشفت مصادر مطلعة أن قيمة استحواذ نستله على Yfood بلغ 215 مليون يورو، حيث سيتطلب من جميع الداعمين لمشاريع Yfood - بما في ذلك Felix Capital وعملاق الألبان Fonterra وVC Five Seasons والعديد من الشركات الأخرى - ببيع أسهمهم إلى نستله.

أوضحت المصادر أن مؤسسو Yfood والرؤساء المشاركون Ben Kremer وNoël Bollmann سيحتفظون بنسبة 50.05٪ من أسهمهم وإدارة الأعمال بشكل مستقل.

ويقع مقر Yfood بمدينة ميونيخ، حيث تأسست الشركة في عام 2017 ولم تجمع سوى 22.6 مليون دولار من الدعم الخارجي (بما في ذلك 16 مليون دولار في عام 2020)، وتبيع الشركة الناشئة حاليًا مشروبات جاهزة ومساحيق لصنع مشروباتك الخاصة وألواح تغذية مباشرة للمستهلكين عبر الإنترنت وعبر شبكة من تجار التجزئة.


مبيعات شركة Yfood

وحققت شركة Yfood نموًا في الإيرادات بنسبة 100٪ على أساس سنوي خلال العام الماضي بتحقيق مبيعات بقيمة 120 مليون يورو (131 مليون دولار).
وتركز الشركة على أوروبا حيث أنها باعت ما لا يقل عن 95 مليون "وجبة" هناك.

وتعتبر صفقة Yfood تطورًا مشجعًا للشركة عبر عمليات الاندماج والاستحواذ في مجال تكنولوجيا الطعام والتي لم تحقق نتائج جيدة للشركات الناشئة ومستثمريها، وهو على العكس من ذلك لكبري الشركات العالمية.

توجهات نستله 

قال مارك شنايدر الرئيس التنفيذي لشركة نستله، أكبر مجموعة غذائية في العالم، إن أكبر مجموعة للمواد الغذائية في العالم سترفع الأسعار بشكل أكبر هذا العام، وتابع "لدينا بعض الأسواق، مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، حيث نرى تضخمًا قويًا مستمرًا، وأسواق أخرى مثل الصين وأوروبا يكون التضخم أكثر هدوءًا".
وجاءت تلك التصريحات لتؤكد على رغبة الشركة في مزيد من ضخ الاستثمارات في أوروبا والصين.


مبيعات نستله

وكشفت الشركة، إنها تستهدف نمو المبيعات العضوية، مما يقلل من تأثير تحركات العملة وعمليات الاستحواذ في نطاق 6-8٪ في عام 2023، وخلال عام 2022، زادت مبيعات الشركة المعلنة بنسبة 8.4٪ لتصل إلى 94.4 مليار فرنك سويسري (102.31 مليار دولار أمريكي).

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022