leftlogo

تقرير : 327 مليون دولار حجم سوق الأغذية والمشروبات «الصحية»

A A A
housewife-cooking-organic-food-preparation-2021-08-26-16-26-01-utc
الأغذية والمشروبات العضوية
توقع تقرير صادر عن مؤسسة Allied Market Research ، المختصة بأبحاث السوق، ارتفاع السوق العالمية للأغذية العضوية (الصحية) والمشروبات خلال عام 2022 إلى 327 مليون دولار، مقارنة بـ 115 مليون دولار خلال الـ 6 سنوات الماضية، بنسبة 16.4%.

ويشهد السوق العالمي، في الوقت الحالي نموًا كبيرًا، نظرًا لزيادة مستويات الدخل، وزيادة الوعي بمزايا المنتجات العضوية، والتقدم في تقنيات الزراعة العضوية.

واستحوذ قطاع الأغذية العضوية على نصف حصة السوق العالمية للأغذية خلال عام 2015، وساهمت القطاعات الفرعية للقهوة والشاي العضوية بما يقرب من ثلث حصة سوق المشروبات العضوية في ذات العام.

وساهم التحرك الاستثماري نحو قطاع الأغذية والمشروبات العضوية المدعوم بالمزايا الحكومية الأوروبية في تحقيق العديد من الفرض المُربحة للمُتعاملين في هذا السوق الواعد.

وتتميز الفواكه والخضروات العضوية بقيمة غذائية عالية، نظرًا لخلوها من المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الأخرى، وهو ما ساهم في ارتفاع الطلب على المشروبات العضوية، نتيجة زيادة الوعي الصحي بين المستهلكين.

وشهدت اللحوم والأسماك والدواجن العضوية إقبالًا كبيرًا بين المستهلكين، نظرا لاحتوائها على نسبة قليلة من الدهون والكوليسترول وخلوها من المواد الكيميائية.

ومن المتوقع نمو قطاع أغذية الأطفال العضوية بشكل كبير، خلال الأيام المقبلة، باعتبارها أكثر أمانًا على صحة الأطفال.





advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022