leftlogo

توافر مضمون واستقرار أسعار السكر في الأسواق المصرية: تأكيدات شركة النوبارية وخطط الاكتفاء الذاتي

A A A
سكر
سكر
أكد المهندس حسن كامل، العضو المنتدب لشركة النوبارية لصناعة السكر، أنه لا توجد مشكلات في أسعار أو توافر منتج السكر في الأسواق المصرية.

وأشار كامل خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صالة التحرير" إلى أن الشركات المصرية لديها مخزون يكفي لشهر فبراير المقبل، وأنه تم طلب تأمين إضافي لـ150 ألف طن سكر عن طريق "السلع التموينية"، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأضاف أن شركة السكر ستعمل على إنتاج منتج القصب والبنجر خلال الأسبوع الأخير من ديسمبر المقبل، مع التركيز على الترشيد في الفترة المقبلة.

وأكد كامل أن مصر لديها اكتفاء ذاتي بنسبة 90% من السكر المصري، وأن شركة القناة ستعمل بكامل طاقتها خلال 2024 لتصل إلى الاكتفاء الذاتي بنسبة 100%.

وفيما يتعلق بتفاوت أسعار السكر في الأسواق، أشار كامل إلى أنه يتم تحديدها بناءً على اختلاف طبيعة السكان والتوزيع الديموجرافي في المناطق، وأن بعض المواطنين يعتمدون على نوعية الكيس المعبأ.

توافر مضمون واستقرار أسعار السكر في الأسواق المصرية: تأكيدات شركة النوبارية وخطط الاكتفاء الذاتيوأكد أنه لا يوجد أي مشكلات في توفير المنتج في الأسواق ولا يوجد أي توقعات لارتفاع أسعاره في المستقبل القريب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022