leftlogo

توجيهات رئاسية للإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ لدعم التوازن الاقتصادي وتحفيز التصدير

A A A
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئاسة مجلس الوزراء
قال رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تلقى توجيهات رئاسية بضرورة الإفراج الفوري عن البضائع في الموانئ المصرية، ويأتي ذلك في ضوء زيادة الموارد الدولارية في الأيام الأخيرة، بما في ذلك من صفقة رأس الحكمة وغيرها. 

وأشار مدبولي إلى ضرورة التنسيق مع البنك المركزي والوزارات المعنية لتسهيل الإفراج السريع عن البضائع، خاصة السلع الغذائية والأدوية والأعلاف ومستلزمات الإنتاج، ومن المتوقع أن يساهم هذا في توازن الأسعار وانخفاضها.

وأضاف مدبولي أنه يجب أن تتم الإجراءات في أسرع وقت ممكن ويجب الإفراج العاجل عن السلع، وسيتم متابعة هذا الملف على مدار اليوم في جميع الموانئ. 

وأوضح أن الدولة مستمرة في تنفيذ إجراءات الإصلاح، وتسعى لدعم قطاعات الصناعة والزراعة والسياحة والاتصالات بهدف زيادة التصدير، وتلك القطاعات تدخل ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي.

وتمت مناقشة موقف البضائع الموجودة في الموانئ خلال الاجتماع، بناءً على تحليل أرقام البضائع المسجلة في نظام التسجيل المسبق للشحنات (ACI) حتى أمس، وتم التوافق بين مسؤولي البنك المركزي ووزارتي المالية والتجارة والصناعة على ضرورة إنهاء الإجراءات والإفراج الفوري عن البضائع.

شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك وزير المالية، ومساعد محافظ البنك المركزي، وكيل محافظ البنك المركزي، ومساعد وزير المالية، ورئيس مركز تحديث الصناعة، ورئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الإدارة المركزية للتجارة الخارجية، تمت متابعة حركة البضائع والشحن في الموانئ المصرية، ومنظومة الشحن المسبق ACI.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022