leftlogo

رئيس الوزراء يصدر توجيهات لتحقيق توازن أسعار السلع وضمان توفرها في الأسواق

A A A
اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء
صرح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن هناك توافقاً تم التوصل إليه مع الغرف التجارية والمصنعين لضخ كميات كبيرة من السلع في الأسواق خلال هذه الفترة، بهدف تحقيق توازن في الأسعار.

وفي إطار هذا التوجيه، أضاف رئيس الوزراء خلال اجتماع مجلس المحافظين أنه يتم التوسع حالياً في إقامة معارض "أهلاً رمضان" وأيضاً منافذ لمبادرة "كلنا واحد"، بهدف التحقق من توفر السلع المختلفة بأسعار مناسبة.

وأشار إلى تشكيل مجموعة عمل مُصغرة في كل محافظة، برئاسة المحافظ، لمتابعة توافر السلع في الأسواق وضبط أسعارها، مع تقديم تقرير أسبوعي لرئيس الوزراء.

وأكد مدبولي أنه تم التنسيق مع الجهات المختصة لإقامة معارض وشوادر ومنافذ ثابتة ومتحركة لبيع السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مُخفضة، خاصة للمنافذ التابعة لكل من وزارة التموين، ووزارة الداخلية، وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، ووزارة الزراعة، والمنافذ الخاصة بالمحافظات، مع العمل على إعادة توزيع المنافذ المتحركة جغرافياً بنطاق المحافظات لتلبية احتياجات المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا أو ذات الكثافة السكانية العالية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية ضبط الأسعار وتوفير السلع في الأسواق، نظراً للركيزة الاقتصادية الحالية، مشيراً إلى وجود لجنة مشكلة تتألف من عدد من الوزراء والمسئولين لإدارة هذا الملف بشكل فعّال.
أقرأ أيضًا|"الأوقاف" توزع 500 طن من السلع الغذائية على المحتاجين والأسر الأولى بالرعاية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022