leftlogo

توقعات جديدة لأسعار السلع الأساسية عالمياً في 2023

A A A
السلاسل التجارية..عروض مستمرة على السلع
السلع الغذائية
كشفت توقعات جديدة لساكسو بنك، المتخصص في التداول والاستثمار في الأصول المتعددة، حول أداء الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2023، محذراً من الخوف من حركة الأسعار في قطاع السلع الأساسية خلال مطلع عام 2023، مع بضعة استثناءات.

تحفيز التطورات


وقال أولي هانسن، رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك، إن الاقتصاد الكلي شهد بالفعل الحدث الرئيسي اللازم لتحفيز التطورات خلال عام 2023، ومن شأن التغيّر المفاجئ في توجه الحكومة الصينية بعيداً عن سياسة صفر كوفيد نحو إعادة فتح الاقتصاد وتحفيزه، أن يؤثر بشكل كبير في مستويات الطلب على السلع الأساسية.

قيمة الدولار


ورجح هانسن، أن يساهم الانخفاض الكبير والمستمر في قيمة الدولار الأمريكي في دعم توجهات الإقبال على المخاطر مع استمرار تراجع مستوى التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يساهم في انخفاض متزايد لمنحنى أسعار الفائدة الخاصة بالاحتياطي الفدرالي.
ولفت هانسن، إلى أن قد تؤدي زيادة احتمالات عدم حدوث الركود المرتقب أو اقتصار حدوثه على نطاق أقل من المتوق  إلى إثارة رد فعل ملموس بين أوساط متداولي الأسهم المالية والسلع المادية، لا سيما مع إعادة تجهيز التوقعات المالية والمخزونات استعداداً لارتفاع مستويات الطلب.

زيادة الأسعار


وتوقع أولي هانسن، أن يواصل قطاع السلع الأساسية اتجاهه على منحنى زيادة الأسعار، مشيرًا إلى أنه لا بد أن تتباطأ وتيرة هذه الزيادة في مرحلة معينة.
وتوقع أولي هانسن،رئيس استراتيجية السلع في ساكسو بنك، أن يشهد السلع الأساسية عاماً إيجابياً آخر مع ارتفاع في مؤشر بلومبيرج لإجمالي عائدات السلع بنسبة 10%.

قطاع السلع الأساسية


ورجح هانسن، استمرار الصعوبات التي تواجهها إمدادات قطاع السلع الأساسية في تلبية مستويات الطلب خلال الأعوام القليلة المقبلة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022