leftlogo

ثورة في توصيل الطلبات...هل تنهار منصات الطلبات التقليدية أم تُطوَى صفحة جديدة في عالم المطاعم الكبرى؟

A A A
مطاعم لها منصات توصيل
مطاعم لها منصات توصيل
تشهد المطاعم الكبرى تحولًا في استراتيجياتها لتوصيل الطلبات، حيث يتم تبني تطبيقات توصيل خاصة بها،قرار بعض المطاعم الشهيرة مثل ماكدونالدز وكنتاكي وبازوكا بإطلاق تطبيقات خاصة بها يعكس الاهتمام المتزايد بتوفير تجربة توصيل مميزة للعملاء.

 فقد تفاعلت المطاعم مع الشكاوى المتعددة التي واجهتها منصات توصيل الطعام ، وبدأت في الترويج لتطبيقاتها الخاصة وتقديم عروض مغرية للعملاء للطلب من خلالها، بعض العملاء اشتكوا من تأخر في توصيل الطلبات، وعدم توفر المنتجات المطلوبة أو تسليمها بجودة غير مرضية، وتواجه تطبيقات توصيل الطعام أيضًا تحديات تتعلق ببنية التكلفة والعمولات التي تفرضها على المطاعم وربما يكون هذا القرار بداية سقوط تلك البرامج  وانتقال بعض المطاعم للاعتماد على تطبيقاتها الخاصة لتلبية احتياجات العملاء.

هذا الاختيار يأتي نتيجة لرغبة المطاعم في السيطرة الكاملة على عملية التوصيل وتحسين تجربة العملاء، إن التحول نحو تطبيقات توصيل خاصة بالمطاعم الكبرى قد يكون له آثار على برامج توصيل الطعام، فقد يؤدي إلى تقليل عدد المطاعم المتاحة على البرنامج والتسبب في فقدانه لبعض العملاء. 

 إن استراتيجية المطاعم الكبرى في إطلاق تطبيقات توصيل خاصة بها تعكس التحول الحاصل في صناعة توصيل الطلبات. 

هذا القرار يأتي نتيجة لمواجهة المطاعم للتحديات والشكاوى التي واجهتها مع البرامج، ورغبتها في تحسين تجربة العملاء والسيطرة الكاملة على عملية التوصيل.

 قد يؤدي هذا التحول إلى تأثير على تلك البرامج وتقليل عدد المطاعم المتاحة على البرامج، مما قد يؤدي في نهاية المطاف إلى فقدان بعض العملاء.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022