leftlogo

جامعة واشنطن: تقنيات الزراعة المتجددة تساهم في إنتاج لحوم بجودة عالية

A A A
D2012_295_015_1200
الاعتماد على أساليب الزراعة المتجددة بدلًا من التقليدية
وفقا لدراسة حديثة نشرتها جامعة واشنطن الأمريكية بمجلة العلوم "PeerJ" يحتوي الطعام المزروع باستخدام أساليب الزراعة المتجددة على محتوى غذائي أعلى، إذ تعد الزراعة المتجددة طريقة لاستعادة التربة والمياه المستخدمة لإنتاج الغذاء والحد من تغير المناخ من خلال ممارسات تشمل زيادة التنوع البيولوجي للتربة وإضافة محاصيل تساعد في الحفاظ على الكربون في التربة.

تحتوي على معادن وفيتامينات أعلى
وأنتجت المزارع التي شاركت في الممارسات المرتبطة بالزراعة المتجددة خلال فترة من 5 إلى 10 سنوات، أغذية تحتوي على الفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية بنسبة أكبر من المزروعة بالطرق التقليدية.

وجمعت الدراسة بيانات من 10 مزارع مختلفة في جميع أنحاء البلاد مع اختلاف خصائص التربة والمناخ، وكانت التربة من المزارع ذات الزراعة المتجددة تحتوي على كميات من العناصر الغذائية أعلى من المزارع التقليدية المجاورة، ووفقًا للباحثين فإن لحوم البقر التي تمت تربيتها باستخدام تقنيات الرعي المتجدد تحتوي على مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 الدهنية مقارنة باللحوم التقليدية.

في حين لاحظ الباحثون أن النتائج أولية بسبب صغر حجم عينة التربة التي تم تحليلها، يمكن أن تجلب اهتمامًا متزايدًا بالزراعة المتجددة من كل من مصنعي CPG والمستهلكين.

ووجدت دراسة أجرتها جامعة تكساس في أوستن بالولايات المتحدة، أنه بتتبع بيانات وزارة الزراعة الأمريكية بين عامي 1950 و 1999 فإن محتوى الفوسفور والحديد والكالسيوم والبروتين وحمض الأسكوربيك والريبوفلافين في المحاصيل انخفض على مر السنين بنسبة من 9٪ إلى 38٪.

وقالت عالمة التربة كريستين جونز، التي استشهدت بها دراسة CSU، إن التغذية المنخفضة للمنتجات المزروعة تقليديًا اليوم تنبع من تربة غير نشطة بيولوجيًا "لا تساعد على امتصاص المغذيات"، ووفقًا لجونز فإن عمليات الحرث تسببت في إزالة العناصر الغذائية وتركت التربة عارية.

وقال باحثون من جامعة واشنطن إن ممارسات الزراعة المتجددة التي تعمل على تحسين تنوع البكتيريا والفطريات داخل التربة، يمكن أن تجعل الطعام أكثر كثافة بالمغذيات، فيما قال ديفيد مونتغمري، المؤلف الرئيسي لدراسة جامعة واشنطن، في بيان مصاحب: "إن صحة التربة مرتبطة بخصائص تشمل الميكروبات والفطريات التي تعزز العناصر الصحية في المحاصيل".

وقال مونتغمري: "كانت بيولوجيا التربة هي حقًا الجزء الذي تم تجاهله في الانتقال إلى الزراعة كثيفة الكيمياء، وقد يكون أحد أكبر عوامل محاولتنا لمكافحة وباء الصحة العامة الحديث للأمراض المزمنة هو إعادة التفكير في نظامنا الغذائي.. ليس فقط ما نأكله، ولكن كيف نزرعه".

D2012_295_002_1200
الزراعة المتجددة
Redfearn-Farm-12-e1527305012681
منتجات أفضل
sustainable_agriculture_fyouture
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022