leftlogo

حسن الفندي رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية لفودتوداي: لامبرر لزيادة أسعار السكر لـ 30 ألف للطن

A A A
حسن الفندي رئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية
حسن الفندي


شهدت أسعار السكر قفزة جديدة اليوم، حيث ارتفع سعر الطن بنحو 5700 جنيه دفعة واحدة، مقارنة بمستواه الأسبوع الماضي، ووصل متوسط سعر طن السكر اليوم إلى 30 ألف جنيه، مقابل سعر 24300 جنيه الأسبوع الماضي.

وصرح حسن الفندي ، رئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات ورئيس شركة الحرية للصناعات الغذائية، لفود توداي  أنه لا يوجد أي مبرر  لزيادة سعر السكر وأوضح أن أسعار السكر هبطت الأسبوع الماضي نتيجة طرح سلعة السكر في البورصة السلعية، مما أدى إلى زيادة المعروض وانخفاض الأسعار. 

وتشهد مصر استهلاكًا كبيرًا للسكر حيث يقدر بين 3 ملايين و3.2 مليون طن سنويًا، ومنها 2.4 مليون طن يتم إنتاجها محليًا، في حين يتم تعويض الفارق من خلال الاستيراد.

 

أسباب زيادة سعر السكر


هناك عدة أسباب محتملة لزيادة أسعار السكر في مصر، منها:
ارتفاع أسعار السكر عالميًا: ارتفعت أسعار السكر عالميًا خلال الفترة الأخيرة، مما قد يكون أدى إلى ارتفاع أسعار السكر في مصر.
زيادة الطلب على السكر: قد يكون ارتفاع الطلب على السكر في مصر، نتيجة زيادة عدد السكان أو زيادة الاستهلاك الفردي، قد أدى إلى ارتفاع الأسعار.
نقص المعروض من السكر: قد يكون انخفاض المعروض من السكر في مصر، نتيجة انخفاض الإنتاج المحلي أو زيادة الاستيراد، قد أدى إلى ارتفاع الأسعار.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022