leftlogo

خدمة توصيل الطعام "دور داش" تطلق تطبيقًا جديدًا يحاكي خدمة توصيل الأشخاص "InDriver"

A A A
OIP (31)
تطبيق جديد لمواجهه التهرب من دفع البقشيش
 "دور داش" شركة أمريكية، تعمل على إدارة منصات الطعام، وتوصيلها عبر الأنترنت، والتي تُعد من أكبر شركات توصيل الطعام في الولايات المتحدة.

"ابتكار جديد"

ومؤخرًا قامت الشركة بابتكار تطبيق جديد وميزة جديدة، حفظًا لحقوق عامليها، إذ تهدف من خلاله إلى "منع تهرب الزبائن من دفع البقشيش"، وذلك عن طريق وضع التطبيق الأمريكي تحذيرًا لمستخدميه ينص على احتمالية عدم حصولهم على الخدمة المطلوبة بشكل لائق، في حال عدم منح السائقين بقشيشًا مناسبًا.

رسالة تحذيرية

وكانت إدارة التطبيق قد أعلنت عن وضعها رسالة تحذيرية تنبه المستخدم، بأهمية وضرورة وضع قيمة مبلغ البقشيش الذي يحصل عليه السائق عند طلبه الطعام.

ولم تكتفي "دور داش" بذلك، بل سمحت لسائقيها التأكد من بيانات الطلبات، ومعرفة ما إذا كان المستخدم كان قد وضع مبلغًا مخصصًا للسائق أم لا، وبناء عليه يمكنهم قبول أو رفض توصيل الطلب.

بقشيشًا من 2 إلى 10 دولار

ولكن ما فاجأ المستهلكين، هو أن الشركة قامت بوضع مبلغًا ما يتراوح بين 2 إلى 10 دولارات عن كل طلب، بالإضافة إلى أنها تسمح لهم بالحصول على كامل قيمة البقشيش.

تحاكي خدمة توصيل الأشخاص InDriver


وفي حال المستخدم الذي لا يدفع للسائق، فقد يضطر للانتظار حتى يجد من يقبل توصيل طلبه، وهو الأمر الشبيه بخدمه توصيل "InDriver" التي توجد بـ مصر، حيث يسمح للسائق وضع المبلغ الذي يريده وبناء عليه يتم التوصيل.

تستحوذ على %65 من سوق توصيل الطعام 

الجدير بالذكر، أن "دور داش" تسيطر الآن على 65% من سوق توصيل الطعام بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعمل كذلك في اليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا، وألمانيا، وكندا.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022