leftlogo

دانون تعلن عن تركيبة جديدة للرضع في الصين مستوحاة من اللبن الطبيعي

A A A
Qmxvb21iZXJnIEltYWdlIChGLkEp_830x550_870341381653504901
حليب الاطفال
أعلنت شركة دانون عن إصدارها تركيبة جديدة للرضع في الصين هذا العام، والتي تشتمل على قطرات حليب مصممة إلى حد كبير لتشبه البنية الموجودة في حليب الأم، وذلك خلال قمة النمو الآسيوية 2023 التي عقدت في سنغافورة.

وقال جريج وارد، نائب الرئيس (لعلوم التغذية والصحة الرقمية، في الصين وشمال آسيا وأوقيانوسيا) ورئيس دانون للتغذية المبكرة، أن تطوير تركيبة الرضع الجديدة هذه، المستوحاة من المحاكاة الحيوية، تهدف إلى محاكاة تكوين وبنية حليب الأم، الذي يوفر العديد من المزايا للنمو الأمثل للرضيع، وتطور العقل والعين، بالإضافة إلى تقليل التعرض للعدوى والأمراض، وتقليل خطر الإصابة بعدوى الحساسية.

وأوضح وارد أن الحليب البشري يحتوي على كريات من دهون الحليب يبلغ حجمها حوالي 4 مايكرومتر، مغلفة بغشاء فوسفوليبيد، حيث في المقابل، تكون قطرات حليب الأطفال الاصطناعي القياسية أصغر بكثير (حوالي من 8 إلى 10 مرات أصغر) بسبب طرق المعالجة مثل التجفيف بالرذاذ، إلى جانب أنها تفتقر إلى غشاء الفوسفوليبيد الموجود في كريات دهون الحليب البشري.

وأشار إلى أن تركيبة دانون الجديدة، والتي تحمل اسم Nuturis، مصممة لتكرار بعض بنية كريات دهون الحليب البشري، حيث تتميز بقطرات أكبر (حوالي 0.4 ملم) مغلفة بطبقة فوسفورية مماثلة لغشاء كريات دهون الحليب الموجود في حليب الأم.

كما أفادت الأبحاث والدراسات، إلى أنه يمكن هضم Nuturis بشكل مشابه تماما للحليب البشري، مما قد يوفر فوائد مثل تحسين نتائج التمثيل الغذائي والنمو مقارنة بالرضع الذين يرضعون طبيعيًا.

وأضاف وارد بأن شركة دانون استثمرت أكثر من عقد في البحث، وذلك لفهم كريات دهون الحليب البشري، مع التركيز على تركيبتها وبنيتها الجسدية، مشيرًا إلى أن الشركة تخطط الآن لإطلاق حليب الأطفال Nuturis في الصين في وقت لاحق من هذا العام.

بالإضافة إلى ذلك، قامت دانون بتطبيق معرفتها ببكتيريا الحليب البشري في تطوير تركيبات حليب أبتاميل للأطفال الرضع، والتي تتضمن مزيجًا من البروبيوتيك والسكريات قليلة التعدد الحيوية التي تسمى سينيو.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022