leftlogo

«دومتي» تنفذ مشروعات بـ 102.5 مليون جنيه.. وهذه قيمة العملة الأجنبية بخزينة الشركة

A A A
دومتي - أغذية
دومتي - أغذية

تحرص الشركات على توفير حصيلة دولارية في خزينتها ولدى البنوك، من أجل الحصول على خامات الإنتاج التي يتم استيرادها من الخارج، ومع حلول شهر رمضان عززت شركات منتجات الألبان من إنتاجها بعد أن وفرت مستلزمات الإنتاج المستوردة، ونرصد في هذا التقرير أرباح ومبيعات شركة دومتي للصناعات الغذائية وقيمة السيولة الأجنبية لديها، كونها إحدى الشركات الكبرى بقطاع الأغذية والمشروبات.

 


مبيعات دومتي

سجلت شركة دومتي للصناعات الغذائية صافي ربح خلال العام الماضي بلغ نحو 265.7 مليون جنيه، مقارنة بأرباح قدرها 72.4 مليون جنيه، فيما بلغت مبيعات الشركة نحو 5.2 مليار جنيه خلال العام 2022 مقارنة بنحو 3.4 مليار جنيه، لكن تكلفة المبيعات ارتفعت خلال السنة المنقضية إلى نحو 3.9 مليار جنيه بالمقارنة مع نحو 2.6 مليار جنيه.
domty

مشروعات دومتي

تصل قيمة المشروعات تحت التنفيذ في شركة دومتي للصناعات الغذائية إلى نحو 102.5 مليون جنيه بنهاية العام 2022 حيث تتوزع على مباني وإنشاءات بقيمة 24.8 مليون جنيه، آلات ومعدات بقيمة 74.01 مليون جنيه وبرامج بقيمة 3.7 مليون جنيه.


العملة الأجنبية في دومتي

تصل قيمة النقدية بالصندوق لشركة دومتي للصناعات الغذائية إلى نحو 375.9 مليون جنيه خلال العام الماضي، مقارنة بنحو 137.7 مليون جنيه في العام 2020، أما قيمة العملة الأجنبية مايعادل 64 مليون جنيه، وحسب القوائم المالية السنوية للشركة خلال 2022.

milk

منتجات الأجبان

تأسست شركة دومتي في عام 1990 شركة الصناعات الغذائية العربية وعلامتها التجارية الرائدة "دومتى"، حيث تقوم الشركة حاليًا بإتتاج باقة متنوعة من منتجات الأجبان والعصائر المتوفرة في قرابة 200 صنف بيعي، كما تعتبر شركة دومتي رائدة في إنتاج وتوزيع منتجات الجبنة وتحتل أكبر حصة سوقية من مبيعات الجبنة البيضاء في مصر ونمو واضح في سوق العصائر.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022