leftlogo

محمود الفكهاني صاحب شوكولاتة Despacito يتحدث لـFood Today

ديسباستو صناعة مصرية 100% بخامات مستوردة...الفكرة موجودة منذ 4 سنوات وصنعناها في 24 ساعة فقط...سبب عدم انتشار الشوكولاتة في الأسواق رفض بعض السلاسل بيع المنتجات المحلية

A A A
محمود الفكهاني
جانب من اللقاء الصحفي مع محمود الفكهاني صاحب براند ديسباسيتو

 
من الجميل أن تجد منتج مصري يحمل كلمة صنع في مصر، يحمل مميزات العالمية وينافس كبرى الشركات في مجاله، وهذا ما حدث عندما أعلنت شركة الفكهاني للاستيراد والتصدير، عن إطلاق أول علامة تجارية خاصة بها من الشوكولاتة، والتي تحمل اسم ديسباسيتو، وأثار الديزاين الخاص بالشوكولاتة اعجاب رواد السوشيال ميديا لأنها تصميمات تشبه اللوحات الفنية وهو ما جعلنا نتسائل عن تفاصيل أكثر تخص براند ديسباسيتو، وكان لـFood Today لقاء مع محمود الفكهاني صاحب الشركة والمصنع الخاص بالشوكولاتة...

 شركة الفكهاني هي شركة استيراد وتصدير مصرية تأسست على يد محمود على الفكهاني، ومتخصصة في صناعة كثير من الحلويات والشوكولاتة، كما تمتلك الشركة مطعمين بمنطقة التجمع الخامس (مطعم إيطالي، وورقة لحمة).
 

منذ 4 سنوات
0cfb8d14-ac36-4450-abbc-038a5a6d2fad





 محمود على الفكهاني، مؤسس الشركة
قال محمود على الفكهاني، مؤسس الشركة، لـ Food Today، أن فكرة براند ديسباسيتو كانت موجودة منذ 4 سنوات بالفعل وتضم العديد من الحلويات، حيث جاءت الفكرة من خلال سفره إلى أوروبا وخاصة إسبانيا، وذلك عندما تم ذكر اسم (ديسباسيتو) لأكثر من مرة، إذ تم عرض الفكرة على الإدارة وتم تنفيذها في الحال.

محلية مصرية 100%


كما أكد الفكهاني، أن شوكولاتة ديسباسيتو صناعة محلية 100%، إذ تم تصنيعها بالكامل في مصر، بداية من الورق حتى الغلاف، ولكن بخامات مستوردة تماما.

كيفية تصنيعها


كما أوضح أن عملية تصنيع ديسباسيتو استغرقت 24 ساعة، أذ تم تصنيعها من الزبد الطببعي 100% والكاكاو، ويتم خلطهم لصنع القوالب.

يقع المقر الرئيسي للمصنع بمدينة بني سويف بالمنطقة الصناعية الجديدة، كما تمتلك الشركة، والتي يقع مقرها في منطقة غمرة بالقاهرة، العديد من فروع الحلواني.

وقال الفكهاني، أن الشوكولاتة تتوفر في جميع الأسواق، والسلاسل التجارية، وذلك على الرغم من وجود بعض السلاسل التجارية التي لا تفضل الصناعة المصرية.

صناعة مصرية تنافس المنتج المستورد


وأعرب الفكهاني عن سعادته في تحقيق هذا النجاح، إذ جاء بعد مثابرة وعمل شاق، حيث كان يتم أخذ عينات يوميا لتختبر حتى تم الوصول إلى المنتج المستورد بنسبة 98%.

بنكهات مختلفة
350809766_243750708351657_8047262766483764166_n


تتميز شوكولاتة ديسباسيتو بوجود 24 نكهة مختلفة منها الدارك 70%، النعناع، البرتقال، الشوكولاتة البيضاء، الاسبريسو، الزبيب والأرز الأبيض، بسكويت الكراميل، القرفة، اللوز، البندق، والفراولة.
كما تعمل الشركة على توفير 4 أنواع جديدة، سيتم طرحهم في السوق خلال 5 أيام.

ترويج لم يحسب له


وبحسب حلاوني، فإن الشركة لم تلجأ إطلاقا إلى عمل حملة إعلانية للترويج للمنتج، حيث كانت الخطة المستهدفة طرح المنتج في فروع الحلاوني التي تحمل اسم ديسباسيتو، ولكن عندما تم تجربة المنتج من قبل عدد من الأشخاص تفاجئوا من أن المنتج صناعة مصرية 100%، وتم الترويج له مباشرة من خلالهم.

ترويج أوروبي


كما أكد الحلاوني، أن ديسباسيتو منتج قادر على منافسة الشوكولاتة المستوردة، إذ تلقت الشركة عدد من المكالمات الهاتفية الأوروبية، كما أن عدد من المواقع الأجنبية تحدثت عن المنتج.

 الخطة القادمة


تعمل الشركة أيضا على تصدير شوكولاتة ديسباسيتو إلى عدد من الدول منها أمريكا، السعودية، العراق، والإمارات، وذلك في مطلع سبتمبر القادم.


photo3


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022