leftlogo

رئيس الوزراء يوجه بتوفير تمويل للأعلاف ويشدد على أهمية الإفراج السريع عنها

A A A
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
عقد اليوم اجتماع برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة التمويل اللازم من النقد الأجنبي لضمان توفير السلع الاستراتيجية والأدوية.

وصرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الاجتماع تناول مسألة توفير السلع الاستراتيجية في الأسواق، وضرورة تأمين التمويل اللازم من النقد الأجنبي، خاصة للمنتجات مثل القمح، الزيت، والألبان البودرة.

وأكد محافظ البنك المركزي خلال الاجتماع وجود أجندة أولويات تركز حالياً على توفير التمويل من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية، مشيرًا إلى التنسيق الجاري مع الوزارات المختصة في هذا السياق.

تم خلال الاجتماع مراجعة التقارير التي توضح المخزون الحالي للسلع الغذائية والأدوية في الجمارك، وأشير إلى وجود مبلغ إجمالي يقدر بحوالي 1.3 مليار دولار.

وأشار الحمصاني إلى استجابة الأسواق للأخبار الإيجابية، مع انخفاض في أسعار الحبوب والفول الصويا، مع استمرار متابعة حركة الأسواق في هذه الفترة.

وفي سياق متصل، نوه الحمصاني بأن الاجتماع ناقش الأسعار المتوقعة لتوريد أردب القمح هذا العام، مع توقع زيادة الأسعار لدعم الفلاحين في ظل ارتفاع معدلات التضخم، وسيتم عرض الأسعار النهائية على مجلس الوزراء قريبًا.

وفي نهاية الاجتماع، أصدر رئيس الوزراء توجيهات بحصر السلع في الجمارك، مع التركيز على الإفراج السريع عنها، مع وضع أولوية خاصة للسلع الغذائية والأدوية، كما أمر بعقد اجتماع سريع بين وزراء التموين، المالية، والزراعة للتوافق على سعر توريد أردب القمح وتقديمه لمجلس الوزراء قريبًا.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022