leftlogo

رئيس بحوث الصحراء يُتابع جهود تحقيق التنمية الزراعية المُستدامة بالأراضي الصحراوية

A A A
رئيس بحوث الصحراء دكتور عبد الله زغلول
رئيس بحوث الصحراء د. عبد الله زغلول

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن متابعة رئيس بحوث الصحراء مع القيادات وشباب الباحثين حول جهود تحقيق التنمية الزراعية المستدامة بالأراضي الصحراوية.

وعقد الدكتور عبد الله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء، اجتماعًا بقيادات المركز وشباب الباحثين بالمركز لنقل تحيات الوزير على المجهود الجاد الذي بُذل خلال الفترة الماضية، ودعا الجميع إلى الحفاظ على معدلات الأداء نفسها، مع التأكيد على الدعم الكامل للوزير للدراسات والبحوث التطبيقية التي تُنفذ على أرض الواقع.

وشدد زغلول على ضرورة متابعة تنفيذ الخطة البحثية للمركز في الفترة المُقبلة وفقًا للبرنامج الزمني المُحدد لها، بالإضافة إلى تذليل أي عقبات وسلبيات تواجه تنفيذ محاورها وضرورة التواصل بصورةٍ جيدة بين الشعب والأقسام العلمية المختلفة والمحطات البحثية، للعمل كمنظومة متكاملة في سبيل تلبية احتياجات مزارعي الصحراء.

كما بحث الاجتماع عددًا من الملفات المهمة؛ منها إيجاد الحلول غير التقليدية في حل مشكلات نقص الأعلاف في مصر، بالإضافة إلى ملف التغيرات المناخية والتصحر.

 

وأشار إلى انتهاء المركز من وضع إستراتيجية علمية لمواجهة التصحر، مطالبًا الباحثين بضرورة إيجاد مزيد من الحلول العملية للتعامل مع ظاهرة التغيرات المناخية وتأثيرها على المحاصيل الزراعية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022