leftlogo

رئيس بيبسيكو مصر يكشف عن ملامح الخطة الاستثمارية للسنوات المقبلة

A A A
محمد شلباية
محمد شلباية
قال محمد شلباية رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، إن الشركة ما زالت تعمل على الخطة الاستثمارية، كما تنتظر ما تسفر عنه الفترة المقبلة فيما يتعلق بالفوركس واتجاه السوق لإعلانها.
قاعدة استهلاكية
وأكد، إن الشركة تنظر لمصر استراتيجية كبيرة في ظل وجود قاعدة استهلاكية تزيد عن 100 مليون مستهلك، كما استطاعت خلال العام الجاري تحقيق أفضل النتائج ومعدلات النمو مقارنة بالسنوات الماضية.
برامج الابتكار
وأشار شلباية إلى أن الشركة انتهت من استثمار 500 مليون دولار على مدار الـ 5 سنوات الماضية، حيث تضمن ذلك زيادة خطوط الإنتاج ورفع الرقعة الزراعية وتنفيذ عدد من برامج ابتكار، بالإضافة إلى القيام بعمليات ميكنة ورقمنة كاملة لكافة أنظمة التشغيل، خاصة فيما يتعلق بإدارة المبيعات الأمر الذي يوفر الوقت ورفع مستواها وتستطيع من خلاله تحليل المبيعات والتعرف على نقاط القوة والضعف.
زيادة الرقعة الزراعية
ونوه بأن الشركة تستهدف الاستمرار في زيادة الرقعة الزراعية الحالية والتي تسجل نحو 40 ألف فدان بنسب تتراوح من 5 الى 10% خلال الفترة المقبلة، بالإضافة للتوسع في التعامل مع الفلاحين والبالغ عددهم حاليا نحو 8 آلاف فلاح، وذلك من أجل ضمان استمداد 100% من مكوناتها الرئيسية من مصادر محلية، مشيرا إلى أن الشركة تسعى أيضا لزيادة الاستثمار في إنتاج التقاوي محليا خاصة وأنها لا تحتاج لمساحات كبيرة لزراعتها ولكن تتطلب 4 سنوات لضمان تقاوي جيدة.
منتجات بيبسيكو
وفيما يتعلق بنسبة المكون المحلي في منتجات الشركة أكد، بأنها تختلف من منتج للآخر ووفقا لتوافر المستلزمات في السوق المصرية، منوها بأنه في منتجات شيبسي فإن الشركة استطاعت أن تكون 100% من البطاطس المستخدمة منتجة محلية، والتي تعد أيضا 70% من التقاوي المستخدمة بها تم انتاجها محليا، بينما في منتجات المياه الغازية فإن كثير من مستلزمات الإنتاج ومواد التعبئة والتغليف مستوردة.
ولفت إلى أن ذلك يتطلب ضرورة الاستثمار في مستلزمات الإنتاج من خلال قيام القطاع الخاص بالتعاون مع الحكومة في تصنيع مدخلات الإنتاج لتقليل الاستيراد، مشيرا الى أنها ستوفر فرص عمل كثيرة كما انها ستوفر على الدولة العملة الصعبة ونستطيع من خلالها تلبية احتياجات السوق والتصدير للدول الافريقية. 
المسئولية المجتمعية
وأضاف انه مع نجاح البرنامج يستهدف ادخال شركات أخرى لرعاية المبادرة وبدلا من 600 فتاة نسعى إلى تدريب 3000 فتاة مشيرا الى أن بيبسيكو تركز في إطار مسؤوليتها الاجتماعية على التمكين الاقتصادي ،فمصر بلد تستحوذ فئة الشباب فيها على نحو 60% منها وكل عام يتم تخريج نحو نصف مليون شاب وفتاة ولا بد للقطاع الخاص القيام بدوره المجتمعي في مساعدة الخريجين على توفير فرص عمل لهم. 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022