leftlogo

رائد المناخ للرئاسة المصرية يدعو إلى تعزيز دور القطاع الخاص والشركات في العمل المناخي

A A A
محمود محي الدين
رائد المناخ للرئاسة المصرية
أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية في مؤتمر COP27 لاتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي والمبعوث الخاص للأمم المتحدة لتمويل أجندة 2030 للتنمية المستدامة، على ضرورة تعزيز دور القطاع الخاص والشركات في العمل المناخي، وشدد على أهمية وضع معايير حوكمة واضحة للممارسات البيئية والاجتماعية في هذا السياق.


تحدث محيي الدين خلال مشاركته في اجتماع مجلس منظمة Competent Boards، التي تهتم بمعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة المتعلقة بتغير المناخ ودور مجالس إدارات الشركات في العمل المناخي، وأكد على ضرورة بذل جهود مشتركة من جميع الأطراف، بما في ذلك القطاع الخاص والشركات، لإعادة العمل المناخي إلى المسار الصحيح وتحقيق الأهداف المتفق عليها في اتفاقية باريس وأجندة 2030 للتنمية المستدامة.


وأشار محمود محيي الدين إلى التأثير المتزايد لتغير المناخ على الاقتصاد العالمي والقطاع الخاص والشركات، وأكد أنه يتعين تعزيز دور القطاع الخاص والشركات في تمويل وتنفيذ العمل المناخي، وضرورة وضع معايير واضحة للممارسات البيئية وحوكمة العمل المناخي في هذه القطاعات.


وأكد محيي الدين أهمية مشاركة القطاع الخاص في تمويل وتنفيذ أنشطة التكيف مع تغير المناخ، وأشار إلى أن أجندة شرم الشيخ للتكيف، التي تم إطلاقها في مؤتمر COP27 بالتعاون مع رواد المناخ، حددت مجالات عمل رئيسية ومسارات واضحة للتمويل والاستثمار في أنشطة التكيف.


وأختتم محمود محيي الدين حديثه بالدعوة إلى توسيع نطاق التعاون والشراكة بين القطاع الخاص والحكومة والمجتمع المدني في مجال العمل المناخي، من أجل تحقيق تنمية مستدامة وحماية البيئة.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022