leftlogo

الدكتور مصطفى مدبولي...الحكومة تعمل على تمكين القطاع الخاص

A A A
رئيس الوزراء مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
أعلن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة تعمل جاهدة على تمكين القطاع الخاص في مختلف القطاعات، بهدف تعزيز التصنيع المحلي وزيادة قدرات البلاد في مجال التصدير وتقليل وارداتها.

وخلال زيارته لمحافظة بورسعيد، أشار مدبولي إلى أهمية زيارته للمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد واختيار النماذج الناجحة للمصانع التي أقيمت بالاستثمارات المصرية الخاصة في مجالات ذات أولوية للدولة المصرية.

وأكد مدبولي أن العالم يشهد أزمات غير مسبوقة منذ عقود، ومن الدروس المستفادة أنه كلما كانت الدولة قادرة على امتلاك قدراتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي قدر الإمكان، وكلما كان قطاع الصناعة يقود الاقتصاد، كانت الدولة أكثر قدرة على التغلب على تلك الأزمات.

ووجه رئيس الوزراء رسالة مهمة لرجال الصناعة في مصر، حيث أشار إلى أن الوقت الحالي هو فرصة ذهبية للاستفادة من الحوافز والامتيازات والإعفاءات الضريبية التي تقدمها الدولة لتحفيز قطاع الصناعة، وعلى الرغم من أن بعض الأشخاص يرون أن الصناعة متأخرة مقارنة بالقطاعات الأخرى، إلا أن الحقيقة تقول إن الصناعة تحتاج إلى وقت أطول لتحقيق النتائج المرجوة، وأشار إلى أنه بوجود البنية التحتية والتشريعات والحوافز المتاحة حاليًا، يمكن للقطاع الصناعي أن ينمو ويزدهر.

وأشار مدبولي إلى أن بعض المصانع التي زارها اليوم تعمل بعدد من العمال يتراوح بين 1500 و2000 عامل، وهناك خطط للتوسع لاستيعاب المزيد من العمال، كما أعرب عن سعادته بتواجد الشباب في تلك المصانع بمستويات تعليمية مختلفة، وأكد أن رواتبهم جيدة للغاية.

وأضاف مدبولي أن هناك مصانع تعتزم التوسع وزيادة خطوط الإنتاج، وتم التنسيق مع المحافظ لتسهيل إجراءات التوسع في المستقبل.

وتحدث رئيس الوزراء أيضًا عن جولته في عدد من المحلات لمشراء المنتجات المصرية ودعم الصناعة المحلية، وأشاد بالجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير البنية التحتية في مجال النقل والنقل البحري، مما يعزز إمكانية تصدير المنتجات المصرية إلى الأسواق العالمية.

وفي الختام، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أن الحكومة تعمل بشكل مستمر على تعزيز القطاع الخاص وتوفير بيئة استثمارية ملائمة، وذلك من خلال تبسيط الإجراءات وتوفير الحوافز والدعم اللازم للمستثمرين، وأعرب عن تفاؤله بمستقبل الصناعة المصرية ودورها في تعزيز اقتصاد البلاد وتوفير فرص عمل للشباب.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022