leftlogo

روبوت عملاق لتصميم زبادي الغد.. دانون تفتح مركزا جديدا للبحث والابتكار

A A A
شركة دانون لمنتجات الالبان
شركة دانون
تفتتح مجموعة دانون اليوم الإثنين مركزها الجديد للبحث والابتكار، وهو مبنى بمساحة 22000 متر مربع يقع على هضبة Paris-Saclay Essonne في فرنسا، بهدف التفكير في غذاء المستقبل وتصميم زبادي الغد.

المنتجات الفرنسية

الفرنسيون هم ثاني أكبر مستهلكين للزبادي في العالم، حيث يتعلق الاتجاه الحالي بالمنتجات عالية البروتين، وهو سوق مزدهر تتصدر فيه شركة دانون.
وقال طاوس لاسيل، المتحدث باسم دانون، إن شركته تستطيع أن تختبر كل شيء، حيث تعمل على التخمير، نظرا لما تمتلكه من مكتبة فريدة تضم أكثر من 1900 سلالة تسمح للشركة باختيار المخمرات التي ستسمح للمنتج بالحصول على الملمس المناسب والطعم المناسب واللون المناسب".

أهداف دانون

أضاف طاوس لاسيل، أن الهدف من التخمير هو أن يتم هضم المنتجات بشكل أفضل، حتى يكون لها تأثيرات إيجابية على الصحة، على سبيل المثال، مع البروبيوتيك على المناعة"، ويتم اختبار المنتجات من قبل الفرق العلمية بالمركز، ولا سيما بفضل تيم، وهو إنسان آلي، بحجم خزانة، مصنوع من الأنابيب والمضخات التي هي في الواقع معدة اصطناعية.
وتقول آن درويسن، الفنية في علم الأحياء الدقيقة المعوي بشركة دانون: "نضع الزبادي ونقلد على المختبر عملية تمريره عبر الفم والمعدة والأمعاء الدقيقة"، ما يساعدنا على معرفة ما إذا كانت بكتيريا حمض اللاكتيك ستكون قادرة على النجاة من العبور المعوي والوصول حية عند الخروج الأمعاء الدقيقة أم لا"، وهو ما يمكن بعد ذلك اختبار المنتجات المصممة في هذا المختبر من قبل المستهلكين في الموقع قبل تسويقها.

دانون

- شركة دانون فرنسية متعددة الجنسيات، تعتبر من أضخم شركات الصناعات الغذائية عبر العالم.
- يتمحور نشاطها حول ثلاث قطاعات أعمال: الحليب ومشتقاته، البسكويت، والمياه المعدنية، لها حضور في 90 بلد.
- اتجهت في الفترة الأخيرة لمجال ألبان الأطفال، واشترت كلا من شركتي بيبيلاك وميلوبا.
- يتم تداول أسهم الشركة في بورصة يورونكست باريس، وهي واحدة من مكونات مؤشر سوق الأسهم سي إيه سي 40.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022