leftlogo

«سلامة الغذاء»: جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق سليمة وآمنة

A A A
لحوم
اللحوم المستوردة
أكدت الهيئة القومية لسلامة الغذاء أنه لا صحة لاستيراد أو وصول أي شحنات لحوم مصابة بجنون الأبقار للموانئ المصرية وطرحها بالأسواق.

اللحوم المستوردة

وأوضحت الهيئة أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق سليمة وآمنة، وخالية من أية أمراض وبائية، حيث تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الحية) للفحص والرقابة من قبل الهيئة، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 

سحب العينات

وأضافت سلامة الغذاء أنها تقوم بسحب العينات وتحليلها بالمعامل المعتمدة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة تحوي أمراض وبائية أو غير مطابقة للاشتراطات الفنية الصادرة من هيئة سلامة الغذاء.

 

رقابة اللحوم

وأكدت هيئة سلامة الغذاء أن اللحوم تخضع بكافة أنواعها والحيوانات الحية المستوردة للفحص الدقيق أثناء فترة الحجر، ويتم ذبحها في مجازر معتمدة، وتحت مراقبة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في بلد المنشأ.

man-cooking-meat-steaks-2021-12-09-05-42-08-utc

تعليق الاستيراد

وأشارت إلى أنه لا يسمح باستيراد اللحوم من أي دولة لديها إصابات بمرض "جنون الأبقار" أو أية أوبئة أخرى، حيث أنه في حال اكتشاف أي أمراض وبائية في أي دولة موردة للحوم لمصر، يتم على الفور تعليق الاستيراد منها، بشكل قاطع، ولا يتم إعادة فتحه مجدداً إلا بعد التأكد من زوال المرض من قبل الهيئات البيطرية العالمية.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022