leftlogo

عجول مزارع وطازة.. اللحوم التشادية جاية في الطريق.. تذبح في مجازر على الحدود وتوزع فريش

A A A
لحوم
اللحوم المستوردة
تسعي العديد من الشركات لاستيراد اللحوم من الخارج، خاصة مع ارتفاع الأسعار المحلية، وهو الأمر الذي شكل العديد من التوجهات، ولعل الاستيراد من دولة تشاد أحد توجيهات القيادة المصرية للاستفادة من الثروة الحيوانية التي تنتجها تلك الدولة.

 

لحوم ذات جودة

وقال سيد النواوي، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، وأحد مستوردي اللحوم وصاحب مؤسسة النواوي، إن دولة تشاد تمتاز بأنه ذات إنتاج مميز من اللحوم، بجودة عالية، وهو ما جلعها محط توجيهات القيادة المصرية، بالتعاون مع الدول الإفريقية بشأن توفير السلع الاستيراتيجة.

 

وأوضح في تصريحات خاصة، أن الاستيراد من دولة التشاد يمثل تحدي كبير، لكونها دولة حبيسة، وهو ما يتطلب ارتفاع تكلفة النقل، مؤكدا أن هناك شركة جديدة تم إنشائها مؤخرا للاستيراد من التشاد، تحت مسمي لحوم إفريقيا ومقرها المعادي.

تعاقدات حكومية

كشف محمد وهبة رئيس شعبة القصابين، أن الحكومة تعاقدت مع مزارع ضخمة في دولة تشاد، لاستيراد لحوم بلدية طازجة، تمهيدا طرحها في الأسواق، ومنافذ البيع المختلفة.

وأكد أن تلك الخطوة تعد أحد أدوات خفض الأسعار بالسوق المحلي، موضحا أن القصابين ليسوا وراء ارتفاع الأسعار، ولكن تكلفة الإنتاج أعلي من المزارع، نتيجة ارتفاع أسعار الأعلاف، موضحا أن الأسعار التي سيتم طرحها ستكون غير قابلة للمنافسة.

اللحوم التشادية

وتعد اللحوم التشادية لحوم عالية الجودة، وسيكون لها جاذبية كبيرة للمستهلكين، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم.

مزارع تسمين


وكانت الحكومة قد نجحت في إنشاء مزارع مصرية لتسمين العجول بأراضي دولة تشاد، عبر الاستفادة من نقل خبرات التسمين والرعاية البيطرية للجانب التشادي، حيث سيتم توريد عجول حية من المزارع المصرية إلى المحاجر الحدودية في مصر بهدف الذبح الفوري وطرحها بالأسواق من خلال المنافذ الحكومية، لتوفير اللحوم وتخفيف حدة الأسعار.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022