leftlogo

سلسلة Sainsbury’s البريطانية تطلق حملة لرفع أجور عمال متاجر البقالة

A A A
Sainsburys-Employee-Benefits
Sainsbury’s تطلق حملة لزيادة الأجور

أعلن كبار مستثمري سلسلة Sainsbury’s البريطانية، إطلاق حملة لدفع "أجر حقيقي عادل" لعمالها، بمعدل 9.90 جنيه إسترليني في الساعة، وذلك في محاول لمعالجة أزمات تكلفة المعيشة، لتصبح الشركة البريطانية أول سوبرماركت ينفذ هذا الاتجاه.

تشكيل تحالف للضغط على المتاجر


علاوة على ذلك، شكلت إدارة الشئون القانونية والعامة للاستثمار، والصندوق الوطني لتوفير فرص العمل، بالإضافة إلى العديد من أعضاء البرلمان تحالفًا للضغط على المتاجر، لتغيير الرواتب بعد ورود تقارير تفيد بأن عددًا متزايدًا من عمال السوبر ماركت قد اتجهوا إلى بنوك الطعام لإطعام أنفسهم وأسرهم.


قلق بشأن كيفية توفير متطلبات المعيشة


وفي يناير، قالت Sainsbury’s ثان أكبر شركة لبيع المواد الغذائية في المملكة المتحدة، إنها تتوقع ان تعلن عن أرباح أساسية لا تقل عن 720 مليون جنيه إسترليني للسنة المالية المنتهية 2022.

وفي العام الماضي، تعرضت السلسة لانتقادات شديدة بعد حصول رئيسها التنفيذي Simon Roberts على أجر أكثر من 1.3 مليون جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، أفاد البحث الذي أجرته شبكة Organise، أن واحدًا من كل 3 عمال في Sainsbury’s يقلقون للغاية بشأن كيفية توفير الطعام والشراب لعائلتهم.

ويبلغ أجر المعيشة على مستوي البلاد في المملكة المتحدة حاليًا حوالي 9.90 جنيه إسترليني، في حين يبلغ 11.05 جنيه إسترليني في لندن، ومن المقرر أن يرتفع الأجر في نوفمبر ويقارن مع الحد الأدنى للأجور البالغ 8.91 جنيه إسترليني، والذي يرتفع أيضا إلى 9.50 جنيه إسترليني في 1 إبريل.

اهتمام بأصحاب المصالح


وقالت مجموعة المستثمرين في Sainsbury’s إنها ستتواصل مع جميع المتاجر الكبرى في المملكة المتحدة لحثها على اتخاذ نفس الإجراء.

وصرح المتحدث الرسمي لـ Sainsbury’s لصحيفة The Guardian، أنهم يدفعون رواتب للعمال أكثر من العديد من منافسيهم، وفي جميع المجالات، كانت الملاحظات إيجابية أثناء مراجعتهم الأجور.

وتابع المتحدث، بأنهم يهتمون باحتياجات العمال والعملاء لديهم، وخاصة في ظل تحديات تكلفة المعيشة الحالية التي يواجه العديد من الأشخاص في المملكة المتحدة، كما أكد أنه من المهم أن يكونوا قادرين على الاستثمار بشكل كبير من أجل تقديم قيمة كبيرة للعملاء، هذا بجانب دفع الأجور إلى العمال بشكل عادل.

ووفقًا لمجموعة حملات المستثمرين ShareAction، لا يزال موظفو السوبر ماركت يمثلون إحدى أكبر مجموعات العمال ذوي الأجور المنخفضة في المملكة المتحدة، وذلك على الرغم من وضعهم كعاملين رئيسين خلال الوباء.

وتأتي هذه الأخبار بعد تعرض Asda لانتقادات من اتحاد GMB لفرضها زيادة في الرواتب "أقل من التضخم"، حيث ستدفع لموظفيها 9.66 جنيه إسترليني في أبريل.


و GMB هي نقابة عمالية عامة في المملكة المتحدة تضم أكثر من 600000 عضو.


Sainsburys-instore2
متجر Sainsbury’s من الداخل
simon-roberts-1536x922
Simon Roberts الرئيس التنفيذي لSainsbury’s 
115673
Sainsbury’s 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022