leftlogo

"سيبك من عقدة الخواجة"... 4 بدائل للشاي مصنوع بأيادي مصرية وينافس العالمية

A A A
tea-website
4 بدائل مصرية للشاي
لأن الشاي يعد من أهم المشروبات عالميًا نظرًا لكثرة استخدامه يوميًا، إذ يأتي في المرتبة الثانية بين المشروبات بعد الماء.

كما يعتبر المشروب الأشهر في السوق المصري، حيث يصل متوسط استهلاك المواطن المصري من الشاي 0.9 كجم سنويًا، وفقًا لإحصائيات اللجنة الدولية للشاي.

ونظرًا للحملات المنتشرة على مواقع السوشيال ميديا، وخاصة "الفيسبوك" التي تهدف إلى تشجيع المنتجات المصرية بالظهور مرة أخرى إلى الأسواق، والاستغناء عن البدائل المستوردة، نرصد لكم أهم شركات الشاي المصرية التي تتميز بتقديم أجود الأنواع.

شاي الجوهرة


يعتبر من أقدم أنواع الشاي المصرية والتي عرفها جيل الثمانينات، وعلى الرغم م ظهور أنواع أخرى وكثيرة للمنافسة إلا أنه مازال يحتفظ بخلطته السرية في جذب الانتباه إليه.

تأسست شركة الجوهرة عام 1979، حيث تقوم الشركة باستيراد الشاي من كينيا وسريلانكا والهند، بل وتصدر الشركة 3% من حجم إنتاجها، وحققت الشركة زيادة بنسبة %40 في صادراتها، كما يكون لدى الشركة مخزون كاف من خامات الشاي.

تتميز بأنواع مختلفة من الشاي، تشمل الجوهرة الذهبية شاي جارنت، الجوهرة شاي فتلة، الجوهرة الذهبية شاي فتلة أخضر، الجوهرة الذهبية شاي أخضر خرز، الجوهرة الذهبية شاي أخضر بالياسمين، الجوهرة الذهبية شاي أخضر بالياسمين فتلة.

شاي العروسة


يتربع شاي العروسة على قلوب المصريين، حيث نجح في وقت قصير ليصبح العلامة التجارية الرائدة الأولى في مصر والشرق الأوسط.

تأسست شركة " العروسة" منذ أكثر من 50 عامًا، ولكنها ظهرت بصورتها الحالية منذ حوالي عام 1989، ومنذ ذلك الحين استطاعت أن تسيطر على شريحة عريضة من المصريين.

وتقدم الشركة أنواع عديدة، بما في ذلك شاي العروسة الأسود الناعم وشاي العروسة الأخضر، وشاي العروسة الخرز، وشاي العروسة فتلة.

 شاي الكبوس


يعد شاي الكبوس علامة تجارية يمنية رائدة لأكثر من 70 عامًا، ولكنه يصنع على أراضي مصرية، حيث تم افتتاح أول مصنع للشاي في مصر عام 2020، إذ لقي "الكبوس" رواجًا واسعًا في السوق المصري، وتمثل الحصة السوقية له في مصر 8.0%.

تتميز الشركة بتقديمها أفضل أنواع الشاي من المزارع المستدامة الخاصة بهم، بما في ذلك الشاي الأسود أو المثلج أو الساخن، والشاي الأسود الخرز، الشاي الأخضر بالنعناع، شاي الاولونج الأخضر.
 

شاي تاج الملوك


تعتبر "تاج الملوك" من العلامات التجارية الرائدة في السوق واسمًا مألوفًا لجميع منجاتها، حيث تقدم أجود أنواع الشاي الذي يتم استيراده من كينيا.

وبهذا نجد أن هناك أنواع عديدة من العلامات التجارية المصرية للشاي تستطيع وبقوة أن تنافس الشركة العالمية، لتثبت لنا أن الصناعة المصرية لا يُعلى عليها.

  
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022