leftlogo

للتوسع في آسيا

شراكة بين «Beyond Meat» الأمريكية للحوم النباتية ومنصة Pinduoduo الصينية

A A A
73b5b99e-7761-4622-bcb5-473288987ec4
منتجات Beyond Meat النباتية

عقدت Beyond Meat، وهي شركة أمريكية متخصصة في إنتاج اللحوم النباتية، شراكة مع عملاق التجارة الإلكترونية الصيني Pinduoduo، في أحدث حملة تسويقية لها، للاستفادة من طلب المستهلكين المتزايد على البروتين النباتي في الصين.

أول علامة تجارية نباتية في Pinduoduo


وأعلنت شركة اللحوم النباتية الأمريكية الشهيرة عن إطلاق متجر على الإنترنت في Pinduoduo، وهي منصة بقالة معروفة بأسعارها التنافسية، لبيع منتجات مميزة مثل Beyond Beef، وBeyond Pork.


وتعد "Beyond Meatط أول علامة تجارية نباتية عالمية تطلق متجرًا في Pinduoduo، إذ تواصل توسعها في السوق الصيني سريع النمو للأغذية النباتية.


ووفقًا لتقرير صادر عن شركة Euromonitor International، من المتوقع أن يصل حجم القطاع إلى 12 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2013، وأطلقت Beyond Meat متجرها على منصة التجارة الإلكترونية JD.com’s في يوليو الماضي.


وقبل عام من ذلك، بدأت الشركة البيع في سلسلة سوبر ماركت Hema التابعة لشركة على بابا في شنغهاي، حيث تعد هذه المرة الأولى التي يتم فيها بيع لحوم نباتية في محل بقالة في الصين.

خطط الشركة للتوسع


علاوة على ذلك، تهدف Beyond Meat إلى افتتاح مركز بحث وتطوير جديد قريبًا في شنغهاي، ويأتي ذلك عقب إنشاء مصنع إنتاج في جياشينغ، وهي أول منشأة تصنيع شاملة للشركة خارج الولايات المتحدة.


دعم قطاع الأغذية النباتية


من ناحية أخرى، من المتوقع أن تجد شركة اللحوم النباتية نفسها قريبًا في منافسة قوية في الصين القارية، وهناك دلائل أن بكين عازمة على دعم نمو قطاع الأغذية النباتية المحلية.


وصرح الرئيس الصيني شي جين بينغ في بيان رسمي، أنه من الضروري التوسع في كل المجالات بداية من المحاصيل التقليدية والثروة الحيوانية والدواجن، وصولًا إلى موارد بيولوجية أكثر وفرة، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والصناعة الحيوية، والبحث عن البروتينات من النباتات والحيوانات والكائنات الحية الدقيقة.


وشدد الرئيس الصيني على الحاجة إلى الإصلاح الهيكلي للصناعة الزراعية، وذلك من أجل تلبية احتياجات الاستهلاك الغذائي المتنوع بشكل متزايد.

اللحوم النباتية 


وتتميز اللحوم النباتية بأنها تحتوى على نسبة منخفضة من الدهون والطاقة والسعرات الحرارية والكوليسترول، وبالتالي فهي تحمل فوائد صحية أكبر من اللحوم التقليدية، والتي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض مزمنة عند الإفراط في تناولها.


بالإضافة إلى ذلك، تحتاج اللحوم النباتية إلى موارد وطاقة أقل، ما يساعد في الحافظ على البيئة.


ووفقًا لمعهد Good Food (GFI)، وهو مركز أبحاث أمريكي، فإن إنتاج اللحوم النباتية يقلل من انبعاث الغازات الدفيئة بنسبة تصل إلى 90% عن اللحوم التقليدية، ويقلل استخدم المياه بنسبة ما بين 72% و99%.


من ناحية أخرى، تعد الرغبة المتزايدة بين المستهلكين الصينين للبروتينات البديلة جزءًا من الاتجاه المتزايد نحو تناول اللحوم النباتية في جميع أنحاء منطقة آسيا، والمحيط الهادئ، والتي شهدت استثمارات في هذا القطاع تصل إلى 312 مليون دولار أمريكي العام الماضي وفقًا (GFI).


57edfc6d-3b21-420d-adb8-aac236647919
Pinduoduo 

0d36f2cc-ceb1-4414-8bd6-070c0d17bd74
برجر Beyond Meat
482ebaad-1d06-492a-b1db-8061bba060d6
Xi Jinping’s الرئيس الصيني 

4f7c49e3-d705-4617-89d1-d0890ab284eb
لحوم نباتية 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022