leftlogo

شركة بيتي: تجنبنا 290 طن من مخلفات البلاستيك في 2022.. ونسعى لمواصلة المزيد

A A A
received_2226181240896706
ميثاق المخلفات الأول للعبوات الكرتونية
 قال مارك وايلي، الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية، إن المشاركة إطلاق الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة يأتي من خلال يضم شبكة للمصنعين والشركات والمؤسسات والجمعيات غير الحكومية التي تعمل في مجال تجميع المخلفات وإعادة التدوير، بهدف الإسهام في الاقتصاد الدائري.

حماية البيئة


وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بيتي للصناعات الغذائية، أن الشركة تستهدف الاستثمار في خطط حماية البيئة في إطار التزام الشركة تجاه الناس والبيئة بتقديم منتجات تتسم بالمسؤولية.
وأكد أن التركيز من جانب الشركة يتخطى علميات الشركة المباشرة من خلال مبادرات تهدف إلى خفض العبوات التي نقدمها للمستهلكين، كما نهدف الى أن يقوم المستهلكون باتباع نمط حياة صحي من خلال حصولهم على منتجات صُنعت طبقاً لأعلى معايير الأمان والحفاظ على البيئة.

مخلفات البلاستيك


وأكد وايلي أن شركة بيتي اتخذت خطوات كبيرة في مجال الحفاظ على البيئة من خلال تجنب 290 طن من مخلفات البلاستيك كل عام بداية من 2022، ومن خلال هذا التعاون سنمضي قدماً في دمج العبوات الكارتونية في نظام بيئي دائري. 
وأضاف أن الشركة تخطط لريادة الأنشطة التعليمية المتعلقة بالعبوات الكارتونية المستخدمة وكيفية تجميعها وإعادة تدويرها.

الشركات المشاركة بالميثاق


أعلنت شركات بيتي للصناعات الغذائية أحد أكبر منتجي الألبان والعصائر وكريمات الخفق والطهي في السوق المصرية، وتتراباك، الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، وإحدي شركات الصناعات الغذائية، الرائدة في صناعة منتجات الألبان والعصائر والطهي، وشركة يونيبورد، أحد أكبر شركات تصنيع الورق المقوى في افريقيا، عن إطلاق الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة، والذي يستهدف جمع الشركات والمؤسسات من كافة نواحي سلسلة القيم، بما في ذلك المؤسسات العاملة في إعادة التدوير، ومجمعي المخلفات والمصنعين، والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية لدعم عملية إعادة تدوير العبوات الكارتونية المُستخدمة.
ويسعى الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة، إلى دعم الاقتصاد المحلي من خلال الاستفادة من المنتجات المُعاد تدويرها، وتُعد العبوات الكرتونية قابلة لإعادة التدوير اذا تم تجميعها وتصنيفها وفي ظل تواجد البنية التحتية اللازمة لإجراء أنشطة إعادة التدوير، ويهدف هذا الميثاق إلى الإسهام في تأسيس تلك الأمور والمشاركة في تحقيق مبادئ الاقتصاد الدائري.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022