leftlogo

شركة "كويكر" التابعة لبيبسيكو تسحب منتجات الشوفان بسبب مخاوف من تلوثها ببكتيريا السالمونيلا

A A A
شركة "كويكر"
منتجات شركة "كويكر"

أعلنت شركة "كويكر"، التابعة لمجموعة "بيبسيكو"، سحب عدد من منتجات الشوفان من الأسواق الامريكية ، بما في ذلك ألواح الغرانولا، نظرًا للاشتباه في تلوثها ببكتيريا السالمونيلا.

تشمل القائمة الكاملة للمنتجات التي تم سحبها حبوب الشوفان والغرانولا وألواح سكاكر كويكر، والتي تعد أيضًا جزءًا من خلطات الوجبات الخفيفة التابعة لمجموعة "بيبسيكو"، وتم بيع المنتجات المتأثرة في جميع الولايات الخمسين الأمريكية، بالإضافة إلى الأراضي الأمريكية في الخارج.

تأتي هذه الخطوة استجابة لتحذير من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية حول احتمالية تلوث المنتجات ببكتيريا السالمونيلا، ويعتبر السالمونيلا مسببًا شائعًا للعدوى الغذائية، حيث يمكن أن يسبب الحمى والإسهال والغثيان والقيء وآلام في المعدة في حالات نادرة، يمكن أن تكون العدوى قاتلة.

على الرغم من أن الشركة لم تتلق أي تقارير عن إصابات بالسالمونيلا المرتبطة بمنتجاتها، إلا أنها اتخذت هذا الإجراء الاحترازي لضمان سلامة المستهلكين، وتطلب الشركة من العملاء الذين يحتفظون بأي منتجات تم سحبها التخلص منها والاتصال بخط الدعم الخاص بالعملاء أو زيارة موقع الاستدعاء للحصول على مزيد من المعلومات واستعادة التكاليف.

تجدر الإشارة إلى أنه وفقًا لتقديرات المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، يحدث ما يقرب من 1.35 مليون حالة من عدوى السالمونيلا في الولايات المتحدة سنويًا، مما يتسبب في إيداع حوالي 26,500 شخص في المستشفيات، ويؤدي إلى وفاة حوالي 420 شخصًا.
أقرأ أيضًا|دعوى قضائية واتهامات بالتضليل.. فهل "بيبسيكو" ملتزمة بالاستدامة البيئية أم مجرد بروباجندا إعلامية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022