leftlogo

شركة Ethisphere العالمية تُكرم PepsiCo عملاق المشروبات الغازية

A A A
1202229145938166923894
منتجات بيبسي العالمية للمياه الغازية
يتم تكريم شركة PepsiCo العالمية للمشروبات الغازية، التي تظهر للمرة السادسة عشرة، على قائمة Ethisphere الرائدة عالميًا في تحديد وتطوير معايير الممارسات التجارية الأخلاقية للشركات، وذلك ضمن قائمة  تضم عددًا من الشركات الأخرى.

ويتم تحديد المكرمين باستخدام نظام التصنيف الخاص بـEthisphere، ويرتكز على خمس فئات:
1- برنامج الأخلاق والامتثال (35٪)
2- ثقافة الأخلاق (20٪)
3- التأثير البيئي والمجتمعي (20٪)
4- الحوكمة (15٪)
5- الريادة والسمعة (10٪)

كما يجري تحديد درجة الشركة بالنسبة إلى أقرانها "على سبيل المثال، المؤسسات التي لها نفس الهيكل والحجم وبيئة التشغيل"، وبينما يمكن لأي منظمة المشاركة، فإن النظام مصمم لأولئك الذين يبلغ دخلهم السنوي 250 مليون دولار أو أكثر، وتشير Ethisphere إلى أن فوائد الأخلاقيات ترتبط بشكل مباشر بالنتيجة النهائية للشركة، حيث تفوقت الشركات المدرجة في القائمة على مؤشر مماثل للشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة.

إعادة تبعئة الزجاجات القابلة لإعادة الاستخدام

وافقت شركة PepsiCo العالمية للمشروبات الغازية على تحديد هدف زمني لتقليل استخدامها للعبوات ذات الاستخدام الفردي بحلول نهاية عام 2022، استجابةً لاقتراح المساهمين من As You سو، وأعلنت منظمة الاستدامة غير الربحية في بيان، أنه يمكن أن يشمل ذلك استراتيجيات مثل الحاويات القابلة لإعادة الاستخدام والقابلة لإعادة التعبئة.

وقالت شركة المشروبات والوجبات الخفيفة العملاقة، إنها ستعلن هدفها قبل نهاية العام بعد تقييم عوامل مثل القدرات الهيكلية وتفضيلات المستهلك، الذي يدعي أيضًا أنه كان له يد في التزام PepsiCo في سبتمبر للحد من استخدام البلاستيك.

يأتي هذا بعد إعلان شركة Coca-Cola المنافسة، التي تعهدت في فبراير بزيادة حصة المشروبات التي يتم تسليمها أو تعبئتها في زجاجة قابلة لإعادة التعبئة، والتي تبلغ حاليًا من 16٪ إلى 25٪ بحلول عام 2030.

ووفقًا للمنظمات غير الربحية، يمكن إعادة استخدام الحاويات القابلة لإعادة التعبئة من 20 إلى 40 مرة، ولديها القدرة على تقليل النفايات البلاستيكية مع تقديم معدلات تجميع بنسبة 90 ٪.

تقليل استخدام البلاستيك

وقالت شركة PepsiCo إنها ستقلل من استخدام البلاستيك البكر لكل وجبة بنسبة 50٪ عبر محفظتها العالمية للأغذية والمشروبات بحلول عام 2030، وستدمج نصف المحتوى المعاد تدويره في عبواتها البلاستيكية كجزء من مبادرة جديدة تسمى Pep +.

وقالت شركة المشروبات والوجبات الخفيفة العملاقة أيضًا إنها ستركز على توسيع نطاق نماذج الأعمال الجديدة التي تتطلب القليل من التعبئة والتغليف ذات الاستخدام الفردي أو لا تتطلب أبدًا، مشيرة إلى الجهود المبذولة لتوسيع أعمال SodaStream الخاصة بالمياه الفوارة.

سيكون معيار القياس لشركة PepsiCo هو كمية البلاستيك المستخدمة في تقديم 12 أونصة من المشروبات و 1 أونصة من الطعام، حسبما أفادت رويترز، ما يسمح للشركة بقياس استخدامها لمواد التغليف بسهولة أكبر.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022