leftlogo

شركة "OCI" تستثمر في أول مركز للغذاء الأخضر في الإسماعيلية

A A A
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
تعتزم شركة "OCI" للوجستيات الاستثمار في  أول مركز للغذاء الأخضر في الإسماعيلية، وهو المشروع الذي أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية الشهر الماضي. 

و صرح أحمد عادل، مدير التطوير في الشركة، بأن الاستثمارات الحالية للشركة تقدر بحوالي 2 مليار جنيه، حيث تقوم بتشغيل مشروعات تخزينية في مدينة العاشر من رمضان على مساحة 100 ألف متر مربع، و30 ألف متر مربع على طريق السويس وفي منطقة دمنهور اللوجستية.

ووصف عادل طرح مشروع إنشاء المركز الأول للغذاء الأخضر في محافظة الإسماعيلية للقطاع الخاص بأنه فرصة جيدة للاستثمار، حيث ستتولى وزارة التموين المرحلة الأولى المتعلقة بالإنشاءات، بينما تهدف الشركة إلى إدارة وتشغيل المركز.

قررت وزارة التموين إنشاء المركز الأول للغذاء الأخضر في محافظة الإسماعيلية على مساحة 100 فدان، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والقطاع الخاص.

 وأوضحت الوزارة أن المشروع يهدف إلى توفير نظام بيئي متكامل يسهل أنشطة المزارعين وتجار الجملة والخدمات اللوجستية لمختلف أنواع الخضراوات والفاكهة واللحوم والدواجن وغيرها من المنتجات الطازجة، ويعمل وفقًا لمعايير الرقابة الصحية ونظم الجودة العالمية.

من ناحية أخرى، أشار مدير تطوير شركة "OCI" للوجستيات إلى أن عدم استقرار سعر الدولار يؤثر على الرؤية المستقبلية للاستثمار في القطاع، ومن المتوقع أن يزداد التكاليف في حالة تعويم جديد للدولار أو ارتفاع أسعار المحروقات في الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل في نطاق القاهرة الكبرى والدلتا، ولديها العديد من العملاء من السلاسل التجارية مثل "العثيم وبيم وكازيون"، وتشارك أيضًا في مشروع المنطقة اللوجستية في دمنهور، الذي يقدر إجمالي استثماراته بحوالي 10 مليارات جنيه ويوفر 25 ألف فرصة عمل، ويخدم سكان محافظة البحيرة والمحافظات المجاورة.

أقرأ أيضًا|وزير التموين يؤكد خلال فاعلية مؤتمر "الغذاء الأخضر" على المخزون الاستراتيجي للسلع
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022