leftlogo

هاني برزي : حملات المقاطعة تسيء لمناخ الاستثمار في السوق المصري

A A A
هاني بيرزي
هاني بيرزي
أكد المهندس هاني برزي، رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية، أن الحملات التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي وتحث المستهلكين على عدم شراء منتجات السلاسل المصرية التي تحمل علامات تجارية عالمية، تسيء لمناخ الاستثمار في السوق المصرية.

وأضاف برزي في تصريحات صحفية أن هناك بعض العلامات التجارية الأجنبية التي يتم استخدامها في السوق المصري بواسطة مستثمرين مصريين، وأن هذا الاستثمار يساهم في توظيف القوى العاملة المصرية، وبالتالي، فإن المقاطعة ليست فقط للمنتج الأجنبي، بل هي أيضًا مقاطعة للاستثمار المحلي وتهجير العمالة المصرية.

وأشار إلى أن هناك علامات تجارية كبيرة تعمل في مصر وتستخدم فقط المواد الخام التي يتم تصنيع المنتج النهائي منها بواسطة العمال المصريين، مثل المشروبات الغازية والأدوية.

وأوضح أن المقاطعة تؤثر سلبًا على الاقتصاد المصري وليس على أي دولة أخرى، وأن الخسائر تتحملها المنتجات المصرية، وأشار إلى أن تلك العلامات التجارية التي تعمل في مصر تدفع الضرائب والأجور للعمالة المصرية.


أكد برزي أهمية دعم المنتجات المصرية والترويج لها، وأن التعاون بين القطاعين الخاص والحكومة يسهم في تعزيز الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل للمواطنين.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022