leftlogo

طنطا للزيوت تستعد لرمضان بـ6 آلاف طن من الزيوت... والتموين تؤكد توافر المخزون الاستراتيجي لـ6 أشهر

A A A
زيوت
زيوت
تكثف وزارة التموين والتجارة الداخلية استعداداتها لشهر رمضان المبارك، بناءً على توجيهات رئيس الجمهورية، بهدف توفير السلع الأساسية للمواطنين، وأعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استمرار التعاقدات لضمان توفر السلع الأساسية في المنافذ، وأكد أن المخزون الاستراتيجي يكفي لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وأضاف الوزير أنه يتم التنسيق حاليًا مع الغرف التجارية لإقامة معارض "أهلاً رمضان" في مختلف المحافظات، بهدف توفير السلع الأساسية والاستهلاكية بتخفيضات للمواطنين، وأعلن المهندس إبراهيم خطاب، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة طنطا للزيوت والصابون والمياه الطبيعية، التابعة لوزارة التموين، أنه سيتم زيادة كميات الزيوت المعروضة في معارض "أهلاً رمضان" إلى 6 آلاف طن، من إجمالي الكميات المخصصة للسوق الحرة.

وأوضح خطاب أن الشركة ستوفر احتياجات البطاقات التموينية من الزيوت بكميات تصل إلى 14 ألف طن شهريًا، بوزن 800 مل للزجاجة الواحدة، وكشف أيضًا أنه تم التعاقد مؤخرًا على كمية إضافية تبلغ 63 ألف طن من الزيت الخام، لتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي للشركة والذي يكفي لمدة تصل إلى نحو 6 أشهر.

وأكد خطاب أن شركة طنطا للزيوت والصابون تعمل على تحقيق التوازن الكمي والسعري في السوق المحلية، حيث يتم إنتاج عبوات زيت بوزن 800 مل بسعر 40 جنيهًا بدلاً من 45 جنيهًا، وذلك بجودة عالية.

وأضاف أن شركة طنطا للزيوت والصابون تنتج 10 منتجات بأنواع تتخطي 40 صنفا، حيث يتم إنتاج 17 الف طن زيت شهريا مقسمة الي 14 ألفا للمنظومة التموينية و3 آلاف السوق الحرة، و3000 طن مسلي نباتي سنويا، و2000 طن صابون غسيل، واستكمل خطاب أنه يتم سنويا إنتاج 1500 طن صابون تواليت، و1000 طن منظفات منزلية سائلة، و40 طنا مستحضرات تجميل وشامبو، و1000 طن أحماض دهنية، و15 الف طن من العلف الحيواني.

وتابع خطاب أنه يتم إنتاج 170 ألف كرتونة مياه طبيعية ماركة نقاء سنويا مقسمة الي 150 ألف كرتونة زجاجات 660 مل و1.5 لتر، و20 ألف قارورة مياه بأحجام تتراوح من 7 إلي 19 لتر، واستخلاص الزيوت من فول الصويا و بذرة القطن بطاقة 200 طن يوميا بمصنع طنطا و100 طنا بمصنع بنها، ونوه أن الشركة تقوم بطرح منتجاتها بمنافذ مبادرة تخفيض أسعار السلع بنسبة تصل إلي 30٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية.

جدير بالذكر أن شركة طنطا للزيوت والصابون تنتج 10 منتجات بأنواع مختلفة، تتخطى 40 صنفًا، ويتم إنتاج 17 ألف طن من الزيت شهريًا، يتم توزيع 14 ألف طن منها على المنظومة التموينية و3 آلاف طن للسوق الحرة، كما يتم إنتاج 3000 طن من الزيوت النباتية المسلية سنويًا، و200مليون قطعة صابون شهريًا.

وتعمل الوزارة أيضًا على مراقبة الأسواق ومكافحة التلاعب في الأسعار خلال شهر رمضان، وتم إنشاء فرق تفتيش ميدانية تقوم بجولات دورية للتحقق من توافر السلع الأساسية ومراقبة الأسعار، وفي حالة ارتفاع غير مبرر في الأسعار، يتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

أقرأ أيضًا|"رابو بنك" يتوقع تراجع كبير في تضخم اسعار السلع الغذائية العام المقبل
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022